تشغيل رحلات مصر للطيران بين شرم الشيخ وجاتويك في لندن 29 فبراير

صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه تقرر تسيير خط منتظم بين مدينتي شرم الشيخ ومطار جاتويك في لندن، بمعدل رحلة أسبوعيا كل يوم سبت، اعتبارا من 29 فبراير الجاري، على أن يتم زيادة عدد الرحلات وفقا للعرض والطلب في ضوء تدفق حركه السياحة البريطانية، والتي تشهد زيادة حاليا عقب قرار استئناف الرحلات البريطانية إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

 

وأضاف عادل أن هذا القرار يأتي تزامنا مع تشغيل خط داخلي مباشر يربط بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر، اعتبارا من 20 فبراير الجاري، وهو مايساهم في ربط المدن السياحية المصرية مع المدن الأوروبية.

 

الجدير بالذكر أن السياحة البريطانية في مصر سجلت توافد 456 ألف سائح خلال عام 2019، بزيادة 4.6% مقارنة بعام 2018، وقضوا 4.9 مليون ليلة سياحية، ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز".

 

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية قررت في 22 أكتوبر الماضي رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، والذي توقف لمدة 4 سنوات، وأبلغت الحكومة شركات الطيران البريطانية التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى شرم الشيخ، التي تعد الوجهة الأولى للسائح الإنجليزي في مصر، وجاء هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر.

 

ووصلت مطار شرم الشيخ الدولي مساء يوم 19 ديسمبر الماضي أولى رحلات الطيران البريطانية المباشرة التابعة لشركة "إنتر آير"، والقادمة من برمنجهام في لندن، وعلى متنها 110 راكبا.