العناني لمسئولي تيوي: ربط السياحة الشاطئية والثقافية برحلات بين شرم الشيخ والأقصر

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمسئولي مجموعة تيوي TUI العالمية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي خلال الفترة المقبلة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، بحضور غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة.

 

واستعرض العناني ما تقدمه الوزارة من برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية، والتسويق لها في مختلف المحافل الدولية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لتمكين السائحين من الاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية التي يتميز بها المقصد المصري، مشيرا إلى تشغيل أول خط طيران بين مدينتي الأقصر وشرم الشيخ نهاية الأسبوع الجاري، كما أنه جاري العمل على تشغيل خط طيران بين الأقصر والغردقة.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني لتشغيل خط مباشر من مطار جاتويك في لندن إلى شرم الشيخ بواقع رحلة أسبوعيا، وذلك فى إطار قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ.

 

وتطرق الحديث إلى متحف الغردقة الذي من المقرر افتتاحه قريبا، والذي يعد أول متحف يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه تم إنشاء هذا المتحف لتشجيع السائحين والمصريين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية، مما سيساهم في الترويج للآثار المصرية، ولفت إلى عملية التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة والآثار، والتي تتيح حجز تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية عن طريق استخدام شبكة الإنترنت، وتطبيقات الهاتف المحمول.

 

وخلال اللقاء أكد مسئولو مجموعة TUI على أهمية المقصد السياحي المصري، معربين عن تطلعهم للتعاون مع الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، بالإضافة إلى رغبتهم في استحداث برامج سياحية جديدة تربط بين السياحة الشاطئية والثقافية لجذب أنماط مختلفة من السائحين.

وأشادوا بالتطور الذي تشهده البنية التحتية في مصر من طرق وكباري، ووسائل نقل، بالإضافة إلى تلك الخاصة بالفنادق المصرية، وأكدوا على تطلعهم للاستثمار في الفنادق المصرية، وإقامة شراكة في مجال الفنادق الخضراء.

 

فضلا عن إشادتهم ببدء عملية التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة والآثار، وخاصة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، مما يساعد على تسهيل عملية الحجز وتقليل طوابير الانتظار على شبابيك التذاكر، مؤكدين على أن هذا التطور الرقمي سيعمل على زيادة عدد السائحين للمقصد السياحي الثقافي.