تطوير مكتب السجل المدني بمول المطار.. والخدمة مستمرة 24 ساعة

في محاولاتها لتقديم خدمة أكثر فاعلية للمواطنين، طورت وزارة الداخلية بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية، مكتب السجل المدني الموجود بمول المطار القديم أمام صالة 3 ومصر للبترول، لمساعدة المواطنين في المناطق المحيطة والمسافرين على استخراج بطاقات الرقم القومي مع إمكانية تسليمها للمواطن فى نفس الموقع أو التوصيل لمحل الإقامة على حسب الطلب.

 

وكذلك يتم استخراج شهادات الميلاد ووثائق الزواج، مع إمكانية الحصول على جميع الشهادات مترجمة إلى 11 لغة مختلفة ومعتمدة لدى الجهات المعنية داخل وخارج البلاد، وذلك بأسعار محددة داخل المكتب كما يتم ختمها في الحال بختم الجمهورية، وأهم ما يقدمه المكتب هو الخدمة المستمرة طوال 24 ساعة. 

 

وإليكم الأسعار المعلنة بالمكتب:

استخراج بطاقة الرقم القومي والاستلام بعد أسبوعين 45 جنيه مصري

استخراج بطاقة الرقم القومي والاستلام بعد أسبوع 120 جنيه مصري

استخراج بطاقة الرقم القومي والاستلام اليوم التالي 170 جنيه مصري

 

وفي سياق متصل، تم إفتتاح فرع لقطاع الأحوال المدنية في مول سيتي ستارز الشهير بمدينة نصر خلال شهر فبراير الجاري، لتسهيل إجراءات استخراج الوثائق وشهادات الميلاد والوفاة، على كل رواد المول والمناطق المحيطة في مدينة نصر ومصر الجديدة.

 

هذا إلى جانب إطلاق منظومة الماكينات الآلية الذكية لطباعة واستخراج مستندات الأحوال المدنية، وشهدت المرحلة الأولى توفير عدد من ماكينات الإصدار الإلكترونى بديوان عام قطاع الأحوال المدنية في كل من العباسية ومطار شرم الشيخ ومطار الغردقة.

 

وقال بيان لوزارة الداخلية أن المرحلة الأولى ستشمل استخراج شهادات الميلاد عقب التأكد من شخصية المواطن، من خلال إدخال بيانات المتقدم (الرقم القومى ورقم المصنع الموجود على جسم بطاقة الرقم القومى أسفل الصورة واسم الأم كما ورد بشهادة الميلاد) إضافة إلى سداد 50 جنيها قيمة الرسوم نقدا بالماكينة.

 

كما شهدت الماكينات بمطار القاهرة الدولى، إقبالا جماهيريا، من العاملين والمسافرين، بسبب سرعة ودقة الماكينة فى إصدار شهادات الميلاد.