مصر تشارك بمعرض هوليداي وورلد السياحي في براج.. وزيادة الرحلات التشيكية إلى شرم الشيخ والغردقة الصيف المقبل

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة في فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض السياحي الدولي Holiday World، والذي تم افتتاحه أمس ويستمر حتى 16 فبراير الجاري بالعاصمة التشيكية براج.

 

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض المهنية والجماهيرية في التشيك ووسط أوروبا، وهو ما يعد فرصة جيدة لمخاطبة مختلف الشرائح المستهدفة على المستوى المهني والجماهيري، ويحظى بتغطية إعلامية واسعة من قبل نحو 660 إعلاميا يمثلون أهم وسائل الإعلام التشيكية، بالإضافة إلى مشاركة المقاصد السياحية المنافسة في فاعليات هذا المعرض.

 

وفي هذا السياق، أوضح أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة أن المقصد السياحي المصري شهد نموا في الحركة السياحة الوافدة من السوق التشيكي، وذلك نظرا لتسيير رحلات طيران من مختلف المدن التشيكية إلى كل من الغردقة ومرسى علم، بواقع 7 رحلات أسبوعيا لكل مدينة على حدى، مشيرا إلى إنه من المقرر خلال موسم الصيف المقبل تسيير رحلات طيران أخرى إلى مدينتي الغردقة، وشرم الشيخ، بواقع رحلة أسبوعيا لكل مدينة.  

 

ومن المقرر أن يتم على هامش فاعليات المعرض عقد عدة لقاءات مهنية مع كبار منظمي الرحلات بالسوق التشيكي، وذلك لإطلاعهم على آخر المستجدات الخاصة باتجاهات السوق التشيكي وبحث سبل التعاون السياحي المشترك، بهدف تعزيز الحركة السياحة الوافدة للمقصد السياحي المصري من ذلك السوق، فضلا عن عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي أهم وسائل الإعلام التشيكية لترويج ما يتميز به المقصد المصري من مقومات سياحية وأثرية.

 

وتشارك مصر في المعرض بجناح تبلغ مساحته 64 م2، مصمم على هيئة معبد فرعوني وهو الطابع الذي يتسم به تصميم الأجنحة المصرية المشاركة بالمعارض السياحية، حيث يعد ذلك من الأنشطة الترويجية قبيل افتتاح المتحف المصرى الكبير في الربع الأخير من العام الجاري، كما تم وضع شاشات عرض بالجناح لتسليط الضوء على المقاصد السياحية المصرية الثقافية والشاطئية، ويشارك بالجناح المصري عددا من شركات السياحة العاملة في السوق التشيكي، بالإضافة إلى شركة طيران إير كايرو.

 

والجدير بالذكر أن السياحة التشيكية الوافدة إلى مصر سجلت نحو 256 ألف سائح خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2019، بزيادة 3% عن نفس الفترة من 2018، وقضوا 2.2 مليون ليلة سياحية.