وزير الطيران يتابع إجراءات الحجر الصحي في مطار القاهرة بشأن فيروس كورونا

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني اليوم بزيارة مكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي لمتابعة ما يتم من إجراءات وقائية واحترازية من أجل ضمان السلامة الصحية والوقائية للركاب والعاملين بمطار القاهرة، في ظل المخاوف الدولية من انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخرا بدولة الصين.

 

وشدد وزير الطيران على جميع العاملين بالحجر الصحي بالالتزام نحو تطبيق كافة الإجراءات والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة، مؤكدا على العاملين بالمطار بضرورة اتباع المعايير والضوابط الدقيقة من أجل تطبيق أعلى درجات الوقاية، ومنع انتشار العدوى وفقا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية، وذلك من خلال الفحص الطبي الشامل لجميع الرحلات الجوية وخاصة  القادمة من المدن الصينية إلى مصر.

 

وأكد على أهمية اتباع السلوكيات الصحية السليمة حفاظا على سلامة جميع الركاب والمسافرين، مطالبا جميع العاملين بضرورة توخى الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة من قبل وزارتي الصحة، والطيران المدني، وإجراء الفحص الطبي الإجباري لجميع الركاب وأطقم الركب الطائر للرحلات القادمة من الصين.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بميناء القاهرة الجوي إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا تاما بين وزارتي الطيران المدني، والصحة، وجميع الجهات المعنية العاملة بالمطار، منذ ظهور هذا الفيروس على الصعيد الدولي، ويتم المتابعة الدقيقة بين كافة الجهات.