ماراثون الأهرامات في 22 فبراير المقبل يستهدف مشاركة 5 آلاف رياضي من أنحاء العالم

وزير الشباب والرياضة: تدشين إدارة خاصة للسياحة الرياضية لتسهيل عمل الشركات في تنظيم مثل هذه الأحداث

أيمن حقي: نفخر بتنظيم واحدة من أكبر ملتقيات العدائين والرياضيين بأهرامات الجيزة للعام الثاني على التوالي

 

أعلنت شركة TriFactory عن تفاصيل النسخة الثانية من نصف ماراثون الأهرامات المقرر إقامته تحت سفح الاهرامات يوم 22 فبراير، وذلك تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، وإشراف الاتحاد المصري لألعاب القوى.

ماراثون الأهرامات العام الماضي

وذلك بدعم شركة تطوير مصر، وبنك HSBC، وبشراكة خيرية مع مستشفى أهل مصر،  ويشهد الحدث مشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم، ومنحهم الفرصة لعيش تجربة فريدة من نوعها في أكثر وجهات العالم عراقة.

 

يعود نصف ماراثون الأهرامات في نسخته الثانية هذا العام متميزا بـ 3 مسافات مختلفة، وهم 21، و10، و6 كم، بالإضافة لمسارات سباق جديدة، ومن المتوقع أن يستقبل الماراثون 5 آلاف رياضي من جميع أنحاء العالم للتنافس تحت سفح الأهرامات، أحد عجائب الدنيا السبع. كما سيتمكن المتسابقون من الركض على طرق ممهدة بنسبة 100% تتوافق مع المعايير العالمية، باستخدام نظام التوقيت "My Laps timing"، وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة في الأولمبياد.

 

ومن جانبه، صرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأن إستراتيجية الوزارة تهدف لزيادة الوعي عن أهمية الرياضة للصحة ودعم الكوادر الشابة بالقطاع الخاص، حيث تسعى الوزارة من خلال دعمها لهذا الماراثون جعل الجري والرياضة أسلوب حياة للمصريين، حيث تستضيف مصر كل عام ماراثون جديد، فعلى المستوى الإقليمي نجد ماراثون زايد، وعلى المستوى المحلي النسخة الثانية من نصف ماراثون الأهرامات.

وأكد الوزير على مشاركته في النسخة الثانية للماراثون كما شارك في الأولى، الذي يجمع بين الأهرامات والرياضة، مضيفا أن الوزارة قامت بعمل إدارة خاصة للسياحة الرياضية، من أجل تسهيل عمل الشركات الخاصة لتنظيم الأحداث الرياضية بالتعاون مع الجهات المعنية بجانب تحديد أجندة رسمية لجميع الأحداث الرياضية في مصر.

ماراثون الأهرامات العام الماضي

وفي سياق متصل، أعرب أيمن حقي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TriFactory عن فخره بتنظيم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والذي يهدف إلى تنشيط السياحة والترويج لمصر بصورة إيجابية أمام العالم، إلى جانب رفع الوعي بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي بمصر.

 

وأضاف حقي أن الشركة تسعى إلى تطوير الأحداث الرياضية، ساعين دائما لتنظيم مختلف الفعاليات في جميع أنحاء مصر، ومن هذا المنطلق يضم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام نحو 5 آلاف رياضي وعداء من 75 دولة، مشيرا إلى أن الماراثون شهد مشاركة نحو 4 آلاف متسابق العام الماضي، مضيفا أنه سيكون هناك معرضا رسميا في الجامعة الأمريكية بوسط القاهرة قبل 3 أيام من الحدث، حيث سيتمكن جميع الرياضيين من الحصول على كافة مستلزمات السباق الخاصة بهم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة TriFactory منذ تأسيسها عام 2015، وهي تحظى بالريادة بمختلف رياضات التحمل البدني، والتي تتنوع بين الماراثونات، سباقات الركض، سباقات العقبات ومعسكرات التدريب، فواحدة من الفعاليات الرائدة هي مهرجان سهل حشيش لرياضات التحمل والذي توج بأنه من الفعاليات الأشهر في المنطقة ليتنافس مع باقي المهرجانات في دبي وأبو ظبي والمغرب. بالإضافة إلى مهرجان أزها لرياضات التحمل، وماراثون مجدي يعقوب بأسوان، وتاف مادر مصر، وأخيرا نصف ماراثون الأهرامات 2019.