فرنسا.. أرض التراث والرومانسية والأكلات البحرية المنعشة

بلاد الرومانسية وواحدة من أروع دول أوروبا التي يمكن الاستمتاع فيها بتجارب مختلفة وفريدة، من عشاء دافئ في الشاليهات الثلجية بجبال الألب الفرنسية، وبرج إيفل وأنوار الشانزليزيه في باريس وأجمل المعالم السياحية فى مرسيليا، ليون، تولوز، وحتى نيس وشواطئها الخلابة.

 

1- باريس

قبل سفرك لباريس، تأكد من حجزك تذكرتين لأن زيارة عاصمة الرومانسية يجب أن تكون مع حبيبك بالتأكيد، تتجولون بـ "موتوسيكل العشاق" في شوارعها المشعة نور وجمال، تضعوا قفل خاص بكم على جسر الحب، تتناولوا القهوة مع كرواسون على تراس كافيه "Les Deux Magots".

 

وما أجملها جولة فى أروع أحيائها التاريخية مثل "Montmartre-مونمارتر" والحي اللاتيني، أو تجربة تأجير مركب بطول نهر "السين" لرؤية المدينة بكل معالمها السياحية في أجمل إطلالاتها، وإن كنتم من عشاق الفن فزيارة متحف اللوفر يجب أن تكون على قائمة أحلامكم، وكذلك زيارة نفق الـ "Catacombs"، واختموا الجولة بعشاء لفردين في مطعم "Il Etait Un Square".

 

2- مرسيليا

سحرها الخاص ولهجة سكانها الجذابة بالتأكيد ستخطف قلبك، قد تفضل بدء رحلتك بجولة سريعة بين أهم معالمها السياحية وخصوصا كاتدرائية "نوتردام دو لا جراد" التي سيبهرك تكوينها المعماري الفريد ومتحف "MuCEM" حتى تسافر عبر الزمن بين تاريخ أعظم حضارات البحر المتوسط.

 

اتجه بعدها إلى الميناء القديم للتمشية على الكورنيش بين روعة أجوائها ومناظرها الطبيعية والتقاط أجمل صور لحسابك على "إنستجرام"، ومن أجل جرعة من المغامرة، قم بزيارة خاصة إلى منحدرات "كلانك" البيضاء، لتسلق جبالها أو ركوب قوارب الكاياك وسط مياهها الفيروزية. 

 

ولا تفكر في مغادرة المدينة قبل تجربة طبقها البحري الأشهر "Bouillabaisse" في مطعم "ميشيل-Restaurant Michel" وإن كنت من عشاق الأكل البحري، اطلب منهم تحضير وليمة من كل الأنواع ولن تكلفك أكثر من 30 يورو.

 

3- ليون

تعتبر أكبر موقع تراث عالمي في العالم موجود في فرنسا، بمجرد المشي في شوارع ليون القديمة ستشعر بالحنين للزمن الجميل، وخاصة ممرات "ترابولس-Traboules" التي تسمح لك بالتجول تحت المدينة وحتى نهر "سايون-Saône" وكأنك في حلقة من مسلسل "Game of Thrones".

 

وفي أقدم جزء في ليون ستجد كاتدرائية "نوتردام دو لا فورفيير" الرائعة ويمكنك بعدها زيارة المسرح القديم هناك، مكان في قمة الهيبة والعظمة ومناسب جدا لجلسة تصوير خيالية، وأيضا لشطب حضورك حفلة عالمية داخل مسرح روماني فى فرنسا من قائمة إنجازاتك. 

 

وإن كان من أحلامك تناول طعام فرنسي أصيل، يجب أن تحجز طاولة في أحد مطاعم الـ "بوشون-Bouchon" الأصلية، وهناك جرب أطباق الكينيل-Quenelle والسجق بأنواعه المختلفة، ويجب أن تتذوق أيضا المخبوزات هناك وخصوصا الـ "بريوش سان جينكس-Brioche Saint-Genix".

 

4- تولوز

المدينة الوردية التي جمعت بين أصالة الماضي و حيوية الحاضر، وخاصة إن كنت من محبي العمارة الرومانية، في هذه الحالة ستعشق وجودك بين جدران أكبر كنيسة رومانية في أوروبا وهى "سانت سيرنين-Saint-Sernin"، ولكن سواء كنت تتسوق أو تتجول بين معالم المدينة، ستجد نفسك دائما منجذبا إلى ساحة العاصمة المشعة بالحياة لتستمتع بأجوائها الخاصة وسحر قصرها الوردي العريق.

 

ولكن أجمل تجربة هناك غالبا ستكون رحلتك النيلية حول نهر "جارون-Garonne"، حيث تتمكن من مشاهدة أهم المعالم الأثرية في تولوز من موقع ساحر، وأيضا ستكون رحلة في في قمة الرومانسية مع حبيبك.

 

وهناك ستتذوق طعما آخر للفاصوليا البيضاء والسجق مع أروع أطباقها المحلية "كاسوليت-Cassoulet"، وهو حساء لذيذ يتكون من الفاصولياء والسجق ومجموعة مكونات مختلفة ويعتبر الأكبر شعبية في تولوز، وأيضا الأكلات المطبوخة بزهرة البنفسج ستفاجئك.

 

5- نيس

إن كنت من عشاق الرفاهية والاسترخاء فربما تكون نيس هي المفضلة لديك بين أكبر خمس مدن فرنسية، مبانيها الجميلة والملونة وأجوائها الشاطئية الراقية والفريدة ستخطف أنظارك من أول وهلة، ولكن قد تحتاج أحذية سباحة ووسادات لينة للجلوس لأن الشاطئ مكون من أحجار صغيرة وليس رمالا. 

 

ولمزيد من المتعة يمكنك زيارة حديقة "دي لا كولين دو شاتو" في شرق المدينة والاستمتاع بجمال الشلال وبانوراما الفرنسية الرائعة حيث يمكنك أن ترى نيس بأكملها وبحرها الأزرق السماوي، وهو مشهد ستتمنى لو تتمكن من إيقاف الزمن عنده لأطول فترة ممكنة.

 

يمكنك المشي بطول ممشى Promenade des Anglais الشهير بجانب الشاطئ، ومن أجل أمسية دافئة، احجز موعد عشاء في مطعم "Brasserie De L'union" حيث يمكنك تجربة أطباق محلية لذيذة مثل خبز الـ "Socca" المصنوع من الحمص وبيتزا "Pissaladière" المغطاة  بالزيتون والبصل بالكراميل والأنشوجة.