حفل الأفضل في أفريقيا 2019 ينطلق خلال ساعات من الغردقة بحضور رئيس الفيفا

كامل أبو علي: الحدث دعاية سياحية كبرى ونسعى لأن يكون الأفضل في تاريخ المسابقة

 

ساعات قليلة وتنطلق من منتجع الباتروس سيتادل سهل حشيش بالغردقة فعاليات حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" "الأفضل في أفريقيا 2019"، والتي ستشهد حضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، ونجوم الكرة العالمية في القارة السمراء، ومن المقرر أن يشارك رئس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني أنفانتينو.

 

ومن أبرز النجوم العالميين الذين سيحضرون الحفل، الأرجنتيني فيرون، الفرنسي يوری دجوركاييف، البرتغالي نونو جوميز، الياباني ناكاتا، الإيفوري الشهير دروجبا، الأنجولي فلافيو، الكاميروني روجيه ميلا، السنغالي الحاج ضيوف، والنيجيري كانو، ومن مصر أحمد حسن، ووائل جمعة، وأحمد حسام ميدو، وسافروا جميعهم إلى الغردقة على طائرة مصر للطيران الجديدة من طراز الإيرباص A220-300 .

 

 
 

 

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر هذه المسابقة بعد مرور 27 عاما على انطلاقها، وسط حالة من الترقب للفائز بحائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 والتي يتنافس عليها 3 أشهر اللاعبين الأفارقة وهم النجم المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والسنغالي ساديو ماني.

 

وفي سياق متصل، أنهت محافظة البحر الأحمر بالتنسيق مع جمعية الاستثمار السياحي بالمحافظة، ومجموعة فنادق بيك الباتروس، كافة الاستعدادات للحفل واستقبال كبار النجوم العالميين والأفارقة، كما تم تزيين كافة شوارع الغردقة والطرق المؤدية إلى منتجع سهل حشيش، مع انتشار أعلام الاتحاد الأفريقي والمسابقة بجميع شوارع المدينة.

 

 

وأصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر تعليماته لكافة أجهزة المحافظة للاستعداد للحفل وتقديم كافة التسهيلات لإنجاحه، كما شدد على ضرورة حسن استقبال ضيوف الحفل من كافة أنحاء العالم ليعودوا سفراء في بلادهم للسياحة المصرية عامة، ومدن البحر الأحمر بشكل خاص.

 

وأكد كامل أبو علي رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق المستضيفة للحفل، على أن هناك جهدا كبيرا من كافة الأطراف لإنجاح الحفل ولفت أنظار العالم بأثره له، وأعرب عن ثقته بأن حفل الأفضل هذا العام سيكون بالفعل الأفضل والأروع والأجمل في تاربخ المسابقة، بفضل الترتيبات عالية المستوى، إلى جانب إقامته بالغردقة التي تعد من أهم المدن السياحية في العالم.

 

وأشار إلى أن الحدث سوف يسهم بشكل كبير في الدعاية والترويج للسياحة المصرية وخاصة البحر الأحمر، حيث يتابع الحفل نحو 1.2 مليار شخص حول العالم، بالإضافة إلى حضور مشاهير أفريقيا والعالم، وتقوم بنقل فعاليات الحفل مباشرة أكثر من 150 قناة عالمية.