القاهرة تستضيف اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة العام المقبل

اختار المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة مدينة القاهرة لاستضافة دورته الـ 26 لعام 2020، وذلك خلال انعقاد دورته الـ 25 في مدينة الإحساء بالسعودية، والدورة الـ 22 للمجلس السياحي العربي للسياحة يومي 22 و23 ديسمبر الجاري.

 

وقد ترأس الاجتماعات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب بحضور وزراء السياحة العرب وعدد من المنظمات العربية والدولية لمناقشة تحديات الأمن السياحي وآليات مواجهتها، واستعراض المسودة المحدثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة.

 

وفيما تم الاتفاق على انعقاد الدورة 26 في مصر العام المقبل، تم أيضا فيما اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020، وجرى خلال الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذى للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعام 2020-2021 والذي ضم كل من السعودية، البحرين، الأردن، المغرب، العراق، مصر وتونس.

 

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن الخطيب تصريحه بأن هذه الاجتماعات تؤكد على أهمية العمل العربي المشترك في مجال السياحة، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية لديها فرص كبيرة للارتقاء بهذا القطاع وتحويله إلى مصدر مهم لدعم اقتصاديات الدول العربية.

 

كما تم مناقشة تفعيل الاستفادة من المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الإستراتيجية العربية للسياحة، وتم استعراض المعايير التي تم تحديثها فيما يخص اختيار عاصمة السياحة العربية، وأيضا قرارات الاجتماع الثاني المشترك الذي انعقد في تونس في أكتوبر الماضي وضم وزراء السياحة ووزراء الثقافة.