غادة شلبي تؤدي اليمين الدستورية نائبا لوزير السياحة والآثار

أدت غادة سمير شلبي اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كنائبة لوزير السياحة والآثار، لشئون السياحة، بعد دمج الوزارتين في كيان واحد تحت قيادة الدكتور خالد العناني.

 

الجدير بالذكر أن غادة شلبي حصلت على بكالوريوس سياحة وفنادق من جامعة حلون شعبة درسات سياحية بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف سنة 1992، وبعد تخرجها تلقت العديد من التدريبات المهنية في شركة مصر للطيران، ووزارة الطيران المدني.

 

والتحقت بالعمل في شركة أمريكان إكسبريس للسياحة، وكروت الائتمان، وتدرجت في المناصب القيادية المحلية والدولية، وحصلت على منحة من الشركة للتدريب على فن القيادة والتطوير الإستراتيجي في مقر الشركة الرئيسي في بريطانيا، وتلقت العديد من الدورات التدريبية والدراسات المتخصصة سواء في مقر الشركة أو بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وذلك في فن الإدارة وهيكلة الشركات، والتسويق السياحي، الإدارة المالية للمؤسسات، اقتصاديات السياحة، والتوجيهات العالمية للإدارات الحكومية والخاصة.

 

وعملت شلبي في شركة كانو للسياحة وهي من كبرى شركات السياحة في الخليج، على مدى 5 سنوات، لتقود فريق العمل بنجاح، بالإضافة إلى ما اكتسبته من خبرة في إدارة الشركات الأجنبية والفرانشيز، وعملت من خلال إدارتها للشركة على تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر وخاصة سياحة المؤتمرات ورجال الأعمال.

 

وشاركت في العديد من بورصات السياحة الإقليمية والعالمية، ولها خبرات واسعة في مناقشة العقود التجارية والتقنية بجميع قطاعات السياحة والسفر، وتعظيم العائد من الطيران والفنادق، والطيران العرض، ومصدري السياحة العالمية، كما أن لها خبرة عملية في دعم وتنشيط السياحة الإلكترونية.