مصر في مقدمة قائمة فوربس لأفضل 27 وجهة سفر في 2020

استكمالا لنموها الفريد في مجال السياحة بعام 2019، تصدرت مصر قائمة مجلة "فوربس" العالمية لأفضل 27 وجهة سفر ينصح بزيارتها في عام 2020، متفوقة على دول مثل اليونان والإمارات وفرنسا وماليزيا ورواندا والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا.

 

ووفقا للمجلة، كانت مصر الاختيار الأول للرحالة "ليكسي ألفورد" التي حطمت أرقام جينيس العالمية كأصغر شخص يزور كل بلاد العالم، وأرجعت ألفورد اختيارها إلى تاريخ مصر الهائل وثقافتها الفريدة، مؤكدة أنها بدأت أخيرا في الحصول على التقدير الذي تستحقه بعد حصولها على لقب منظمة السياحة العالمية كأسرع وجهات السفر نموا في العالم بـ 2020.

 

وأضافت أنه مع افتتاح المتحف المصري الكبير كأكبر متحف أثري في العالم للجمهور وعرض آلاف من القطع الأثرية المصرية القديمة التي لم يسبق عرضها من قبل، وأوصت بالقيام برحلة نيلية في نهر النيل زيارة مصر كأفضل طريقة لاسكتشاف حضارتها المذهلة.

وفي نفس السياق، وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تهنئتها إلى مصر على اختيار منظمة السياحة العالمية لمصر كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نموا فى العالم.

 

وقالت فى تغريدة لها على حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "مبروك لمصر اختيارها واحدة من أسرع الوجهات السياحية نموا من قبل منظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، ولاستمرار تصدرها اختيارات المسافرين حول العالم في عامي 2019 و2020 وفقا لمجلة فوربس."

 

يذكر أن مصر تصدرت أيضا قائمة صحيفة "الإندبندنت" البريطانية كأفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2020، وتوقعت شركة "Abercrombie & Kent" السياحية أن مصر تبدو مستعدة للعودة بقوة في العام المقبل، وخاصة مع استئناف الرحلات الجوية البريطانية إلى شرم الشيخ.