السعودية تستضيف الدورة الـ 22 لاجتماعات المكتب التنفيذي للسياحة العربية بالإحساء‎

تستضيف المملكة العربية السعودية اجتماعات المكتب التنفيذي والمجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ 22 بالإحساء عاصمة السياحة العربية لعام 2019، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال الفترة من 21-23 من شهر ديسمبر الحالي.

 

وتشارك المنظمة العربية للسياحة بوفد برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد في اجتماعات المكتب التنفيذي في دورته 25 والمجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته 22 بعاصمة السياحة العربية الأحساء لعام 2019م حيث ستتسلم المملكة العربية السعودية رئاسة الدورة من جمهورية مصر العربية .

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الدكتور آل فهيد أن جدول أعمال الاجتماع ستتضمن العديد من الموضوعات المعنية بالشأن السياحي العربية وتشمل:

1- الإطلاع على تقرير وقرارات الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية.

2- الإطلاع على المسودة المحدثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدمة من وزارة السياحة بمصر.

3- الإطلاع على خطة العمل المقدمة من هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الإستراتيجية العربية للسياحة، ودعم فلسطين في قطاع السياحة ونتائج وتوصيات منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية الذي أقيم بمصر.

4- الإطلاع على ورقة مقدمة من مجلس وزراء الداخلية العرب تتعلق بتحديات الأمن السياحي وآليات المواجه.

5- طرح عدة مواضيع مهمة لنقاشها أثناء الاجتماع لخدمة القطاع السياحي على امتداد الوطن العربي مثل إقامة ملتقى اقتصادي عربي يهتم بالشأن السياحي على هامش كل دورة لانعقاد المجلس وذلك لعرض التجارب السياحية العربية لنقل الخبرات والاستفادة من تطبيقها بين الدول العربية.

6- عرض توصيات الملتقى العربي الثاني للأمن السياحي الذي أقيم مؤخرا بعاصمة السياحة العربية الأحساء برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

7- تقديم المعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية، وتقديم عرض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حول جميع

 

الفعاليات والبرامج التي نفذت بالأحساء أثناء تتويجها كعاصمة للسياحة العربية لعام 2019.

 

وأفاد آل فهيد أنه في نهاية الاجتماع سيتم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعامة 2020 - 2021، والإتفاق على موعد ومكان عقد الدورة 23 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والدورة 27 لمكتبه التنفيذي في عام 2020، مؤكدا أن المنظمة العربية للسياحة تهتم بدعم وتنمية الاستثمارات السياحية العربية وتطويرها من خلال تذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجهها، حيث أنشأت مؤخرا مركز التحكيم السياحي، والذى يضم في عضويته نخبة من الشخصيات القانونية على امتداد الوطن العربي لحل أي مشاكل تواجه تلك الاستثمارات.