تعرف على أجمل 7 أماكن للاستمتاع بالكريسماس في أوروبا وأمريكا

اقترب الكريسماس ومع كل ثانية يزيد الحماس والترقب لاستكشاف كيف يمكننا الاحتفال به بأروع طريقة ممكنة، قد تكون التجمعات العائلية والشجرة والأنوار مصدر سعادة للكثيرين، ولكن بالنسبة لعشاق الترحال أفضل طريقة دائما وابدا هي السفر والاستمتاع بأجمل احتفالات عيد الميلاد في كل مكان.

 

وحتى لا تحتار كثيرا، جمعنا لك أروع الأماكن للاستمتاع باحتفالات عيد الميلاد حول العالم من نيويورك إلى ميلان وفيينا، ستكتشف أن الكريسماس له سحر آخر.

 

1- نيويورك - الولايات المتحدة

ستجد مركز "روكفلر" في قلب احتفالات الكريسماس بالمدينة، التزلج في حلبة الجليد الشهيرة الموجودة منذ 80 عاما، تقليد زخرفة شجرة الميلاد المستمر منذ عام 1931، وعلى الجانب الآخر من الشارع ، يستضيف "راديو سيتي" عرض الكريسماس السنوي، وفي حديقة "سنترال بارك" الشهيرة تجد أكثر من 100 بائع في حلبة "كولومبس" يعرضون الملابس والهدايا والوجبات الخفيفة والمشروبات.

 

2- كراكوف - بولندا

بولندا من أجمل وجهات عيد الميلاد في أوروبا، ستشعر بالحماس والفرح بين أشجار الكريسماس المتلألئة في ساحات مدينة كراكوف، والولائم الفخمة في ليلة عيد الميلاد التي تسمى "Wigilia"، عيد الميلاد في بولندا سوف يسرق قلبك بالتأكيد! حتى أن البعض يظن أن مدينة كراكوف تظهر في أروع أشكالها عندما تبدأ في احتفالات عيد الميلاد ويغطيها الثلج بشكل خيالي!

 

3- ريكيافيك - أيسلندا

رغم أنها مدينة صغيرة إلا أن ريكيافيك تنفجر حرفيا بمجموعة ألوان وبهجة غير طبيعية خلال فترة الأعياد، وهي أحد أفضل الأماكن للاحتفال بالكريسماس مع عشاق درجات الحرارة الباردة حيث تتحول المدينة إلى مركز مشع للفرحة وكل جزء منها مضاء بالأنوار الاحتفالية ومليئ برائحة المخبوزات الطازجة.

 

4- كولونيا - ألمانيا

تعتبر المدينة جنة عشاق أكلات الكريسماس حيث تجد أطعم وأشهى أنواع المأكولات التي لن تكتفي منها ابدا! ستمتلئ الأجواء برائحة بسكويت القرفة والتفاح المخبوز في أفضل محلات الكريسماس في أوروبا، وبين التهافت على طبق أو اثنين من أشهى أكلاتهم والاستمتاع بالأجواء المضيئة، ستجد كثير من التجارب التي تنتظرك لإضافة فرحة أكبر على احتفالاتك.

 

5- ميلانو - إيطاليا

ولا يكتمل الكريسماس بدون زيارة إلى عاصمة الموضة، ولكل من يحلمون بعيش أجواء فيلمهم المفضل "Frozen" سيتحول حلمكم إلى حقيقة بين أحضان تلك المدينة الساحرة التي تغطيها الثلوج وتضفي عليها الأنوار بريقا إضافيا لتجربة خرافية لن تعوض.

 

6- لندن - إنجلترا

يعتبر الاحتفال بعيد الميلاد في لندن تجربة فريدة بحد ذاتها، تتحول المدينة بأكملها إلى أرض العجائب الشتوية مع تقسيم وقتك بين ممارسة التزلج والتسوق وتناول وجبة دافئة للقلب، ستستمتع بكل جزء من الاحتفالات، وتقع في غرام كل لحظة تقضيها هناك في الكريسماس.

 

7- فيينا - النمسا

من سماء المساء في بلفيدير إلى شوارع "جرابن" و"كارنتنر ستراس"، كل جزء من فيينا سيشعر بسحر عيد الميلاد، قد تزدهر أسواق أوروبا بشكل عام في الكريسماس، ولكن بالنسبة للمحظوظين الذين يصلون إلى فيينا في فترة عيد الميلاد، ستكتشف أسواق أشبه بالخيال خلال جولتك في جميع أنحاء المدينة مساء.