إكسبيديا تكشف: ارتفاع الحجوزات على القاهرة بنسبة 34% والبحر الأحمر 20% خلال 2019

مدير إكسبيديا في مصر: الباكيدجات تستحوذ على 30% من إجمالي الحجوزات و70% للفنادق فقط

الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الحجز أونلاين على المدن السياحية المصرية

نمو حجز تذاكر الطيران من خلال إكسبيديا على المقصد المصري بنسبة 23%

 

كشفت شركة إكسبيديا العالمية "Expedia" في تقريرها السنوي عن التغيرات التي تشهدها صناعة السياحة وخاصة السفر من خلال الإنترنت أو السياحة الإلكترونية، أن صناعة السياحة حققت خلال عام 2018 عائدات بلغت 1.6 تريليون دولار، استحوذت الحجوزات أونلاين على 44% منها.

 

وأفاد التقرير أن السوق المصري يشهد نموا ملحوظا في الحجز أونلاين من خلال موقع إكسبيديا خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2019، حيث ارتفع حجم الطلب السياحي على مدينة القاهرة بنسبة 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ متوسط مدة الإقامة حجز الفنادق فقط 2.9 ليلة، في حين تصل إلى 3.9 ليلة في البرنامج الكامل "الباكيدجات".

 

أما مدن البحر الأحمر شهدت ارتفاعا في حجم الطلب في الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، ويبلغ متوسط مدة الإقامة في حجز الفنادق فقط 3.3 ليلة، بينما تصل إلى 4.7 ليلة في برامج الحجز الكاملة " الباكيدجات".

 

ومن جانبه، أوضح ماجد مينا حبشي مدير إكسبيديا في مصر، أن الباكيدجات تستحوذ على 30% من إجمالي الحجوزات على المقصد السياحي المصري، و70% تكون لصالح حجز الإقامة الفندقية فقط.

 

وكشف حبشي أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول الأكثر حجزا من خلال إكسبيديا أونلاين على مصر، سواء في حجز الإقامة الفندقية فقط، أو التي تشمل الفندق والطيران "الباكيدج"، وتأتي الإمارات في المركز الثاني في حجز الفنادق فقط، وإيطاليا في حجز الباكيدجات، وتحتل بريطانيا المركز الثالث في القائمتين.

وأضاف أن حجز تذاكر الطيران إلى مصر من خلال إكسبيديا ارتفعت بنسبة 23% خلال عام 2019، مقارنة بالعام الماضي، وتستحوذ الولايات المتحدة الأمريكية على النصيب الأكبر منها والتي تبلغ 72% من إجمالي حجوزت الطيران، ثم تأتي كندا، بريطانيا، ألمانيا، وإيطاليا في المراكز التالية ولكن بنسب ضعيفة.

واستعرض التقرير تفاصيل حجوزات الطيران التي تمت أونلاين بحسب الوجهات السياحية في مصر، حيث سجلت القاهرة نحو 102 ألف حجز تذكرة طيران من خلال إكسبيديا، لتستحوذ على 76% من إجمالي الحجز أونلاين، أما عدد تذاكر الطيران إلى الغردقة بلغت 11 ألف تذكرة، وشرم الشيخ 9 آلاف تذكرة، والأقصر 5473 تذكرة، وأسوان 2381 تذكرة، والإسكندرية 2335 تذكرة طيران.

الجدير بالذكر أن موقع إكسبيديا العالمي لحجوزات السياحة والسفر أونلاين يسجل نحو 750 مليون زيارة شهريا من المستخدمين حول العالم، محققا 352 مليون ليلة سياحية يتم حجزها من خلاله بمعدل نمو سنوي 13%، ويحتوي الموقع على نحو 500 شركة طيران من أنحاء العالم، وتستثمر الشركة سنويا نحو 1.3 مليار دولار في التطور التكنولوجي، وتصل استثماراتها في مجال التسويق إلى 5.7 مليار دولار.