مصر تتصدر قائمة الإندبندنت لأفضل 20 وجهة سياحية في 2020

حان الوقت من السنة ليقوم كل عشاق السفر بالكشف عن توقعاتهم لأفضل الوجهات السياحية في العام الجديد، ولذلك جمعت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية توقعات كل خبراء السفر حول العالم لأكثر المدن جذبا للسياحة البريطانية في عام 2020، وتصدرت مصر القائمة مع مجموعة متنوعة من المدن والبلاد من مختلف أنحاء العالم.

 

وتلك هي قائمة خبراء السفر للمدن السياحية التي سيزورها البريطانيون العام المقبل:

 

1- مصر

توقعت شركة Abercrombie & Kent السياحية أنه مع استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ وخاصة من بريطانيا حيث وصل عدد السياح الزائرين إلى مصر 11 مليون شخص العام الماضي، فيبدو أن مصر مستعدة للعودة بقوة في عام 2020، وأوصت الشركة بزيارة المتحف المصري الكبير بالقاهرة والمقرر افتتاحه العام المقبل كأكبر متحف أثري في العالم.

2- باكستان

تعتقد شركة تنظيم الرحلات "Wild Frontiers" للسياحة أن زيارة الأمير ويليام دوق كامبريدج وزوجته إلى باكستان هذا الخريف أعادت تسليط الضوء عليها، خاصة وقد أصبح من الأسهل الوصول إلى هناك بفضل رحلات الخطوط الجوية البريطانية المباشرة الجديدة إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد، فيما شهدت زيادة في عدد العملاء بنسبة 20% هذا العام مقارنة بـ 2018.

3- مدينة ميلووكي

تظن شركة "Airbnb" أن هذه المدينة الواقعة في الغرب الأوسط من الولايات المتحدة الأمريكية تعد أحد الجواهر التاريخية على بحيرة ميشيغان مع ممرات الدراجات ذات المناظر ومطاعمها ومناطق الجذب الثقافية الرائعة كالمتحف الفني الذي صممه أشهر مهندسي البناء الأسبان.

4- مدينة كوبنهاجن

تتوقع شركة "Preferred Travel" أن تركيز مدينة كوبنهاجن على الاستدامة بالإضافة إلى افتتاح فنادق جديدة في العام المقبل يضع العاصمة الدنماركية في قائمة شركة شركة "Preferred Hotels" لأفضل الفنادق.

5 - مدينة كنت

تقول شركة السياحة "i-escape" أن الوقت قد حان لوضع المملكة المتحدة على قائمة أحلامك، وخاصة مدينة كنت مع قلاعها القديمة، ومنحدرات البيضاء الشهيرة والـ 350 ميل من الساحل الخيالي، ليس هناك وجهة أفضل للاستمتاع بالريف البريطاني العظيم إلا في محمية قرية "إلملي" الطبيعية.

6- التشاد

جاءت التشاد في قائمة شركة تنظيم الرحلات "Wild Frontiers" لعام 2020، مع احتفالها بمرور 60 عام على الاستقلال، وقالت الشركة أنه سيتم توفير جولات جماعية في العام المقبل إلى بحيرات "Ounianga"، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومن أقدم الفنون الصخرية في الصحراء وأيضا مجموعة التكوينات الصخرية المشابهة لأرض المريخ فى "Ennedi".

7- بيرو

زادت شعبية بيرو خلال الفترة الأخيرة وكان أكثرها شهرة قلعة "Machu Picchu" التي تعاني من كثرة السياح، وبدلا من ذلك تنصح "Exodus" للسياحة باستكشاف مسارات الإنكا "Inca trails" لتجنب السياحة الزائدة وزيارة أطلال إمبراطورية الإنكا وما قبل الإنكا على هضبة "ألتيبلانو" الجميلة المحاطة بالقمم الجليدية عبر قرى جبال الأنديز.

8- مقاطعة سيتشوان - الصين

إن كان أحد أحلامك هو رؤية الباندا العملاقة، فإن شركة تنظيم الرحلات "Black Tomato" تنصحك بزيارة مقاطعة سيتشوان الصينية في 2020، خاصة مع مبادرة الصين الجديدة بافتتاح أول حديقة وطنية للباندا العملاقة لربط 67 محمية منتشرة في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية والتي تضم أكثر من 80% من جميع حيوانات الباندا البرية. 

9- مدينة أبردين

يقول "Airbnb" أن مدينة الجرانيت وثالث أكبر مدن اسكتلندا لديها الكثير لتقدمه العام المقبل مع مناظرها الطبيعية الرائعة وأكلاتها الراقية والمعارض والمتاحف، بالإضافة إلى مناظرها الساحلية والأطلال الرومانسية في المناطق الريفية.

10- ولاية نيو إنجلاند 

يصادف سبتمبر القادم واحد من أكبر الاحتفالات السنوية في التاريخ الأمريكي بعد مرور 400 عام على مغادرة سفينة "Mayflower" البريطانية لرحلتها التاريخية من بليموث، وتنصح شركة "American Sky" بزيارة إلى نيو إنغلاند في 2020، مع فعالياتها المستمرة طوال العام.

11- بوتان

كانت بوتان الدولة الأكثر تفضيلا للزيارة على موقع "Lonely Planet" وخاصة مع تعهد المملكة بأن تصبح أول دولة عضوية في العالم بحلول عام 2020 ، بالإضافة إلى مزجها بين الحضارة القديمة والحديثة، وقال الموقع فيها مادحا: "بوتان ليست مكان عادي، فهي آخر مملكة عظيمة في جبال الهيمالايا يملأها الغموض والسحر والثقافة البوذية.

12- كيرجيزستان

مع زيادة شعبية أوزبكستان، تقول "Original Travel"أن الانتباه بدأ يتحول إلى كيرجيزستان المجاورة، وأضافتها إلى قائمة الوجهات السياحية في 2020، مع جبالها الساحرة التي تشكل 95% من مساحتها، ومسارات بحيرة "Issyk Kol" الجديدة، لقد حان الوقت للمغامرة والاستكشاف.

13- شمال مقدونيا

يظن موقع "Hotels.com" أن يصبح شمال مقدونيا من أكثر المواقع زيارة العام المقبل، مع تراثها الغني والمتنوع بين اليوناني والروماني والعثماني، وشهرتها بفن الطهو والتقاليد القديمة والطبيعة والهندسة المعمارية المميزة وشواطئ المدينة، والبحيرة التابعة لمحميات اليونسكو ومدينة أوهريد.

14- مدينة جالواي

تشتهر مدينة جالواي الساحلية بمطاعمها المريحة ومأكولاتها البحرية الفخمة ومهرجاناتها المشهورة، وأعلنها موقع "Rough Guides" كعاصمة للثقافة الأوروبية وأحد أفضل المدن التي يجب زيارتها في عام 2020 حيث ستجد فرق موسيقية كثيرة تعزف موسيقاها الفريدة في الشوارع.

15- سريلانكا

عادت سريلانكا إلى مسارها في فصل الشتاء بعد رفع قيود السفر البريطانية عنها، وتقول شركة تنظيم الرحلات "Scott Dunn" أن معالمها السياحية الغير مزدحمة وخصائصها التاريخية التي أضفت جمالا ساحرا على عدد كبير الأماكن السياحية وضيافتها ومأكولاتها المحلية الرائعة وضعتها بين أكثر المدن التي ينصح بزيارتها في 2020.

16- رومانيا

وفقا لـ "Airbnb"، فقد زادت الحجوزات إلى رومانيا سنويا بنسبة 298%، وقال الموقع أن تلالها الفريدة والقرى الريفية القديمة تعتبر الوجهة المثالية لأي شخص يبحث عن شيء غير مألوف، فهي تحتوي على أفضل المحميات الطبيعية في أوروبا، ووفقا لمؤشر الأداء البيئي لعام 2018، فهي تحتل المرتبة 15 عالميا بالنسبة لفعالية النظام البيئي.

17- مدينة فيينا

يصادف 2020 في فيينا الذكرى 250 لميلاد "بيتهوفن" ولهذا السبب أعلنتها وكالة السفر والعلاقات العامة "Hills Balfour" كوجهة أولى للزيارة في العام المقبل حيث ستقدم المدينة مجموعة متنوعة من المعارض والعروض والخبرات الاحتفالية.

18- مدينة مكسيكو

الطعام الخيالى هو العامل الرئيسي وراء هذه التوصية بالسفر، حيث يعتقد موقع "Sunvil Latin America" أنه زيادة شعبية المطاعم المكسيكية في لندن، فإن السفر إلى مدينة مكسيكو أصبح حتميا، وبالإضافة إلى طعام الشارع يمكن للزوار الاستمتاع بجولات تذوق الطعام ودروس الطهي وتذوق المازكال.

19- مدينة هيدرا

رغم شعبية الجزر اليونانية في الصيف إلا أن هيدرا التي تقدم جانب آخر أصيل من اليونان لم تنل حقها حتى الآن، ولكن "Black Tomato" تنصح بزيارتها خلال صيف العام المقبل للاستمتاع بإجازة خالية من السيارات ومليئة بالإبداع الفني حيث تحولت المسالخ القديمة والمدرسة المحلية إلى معارض حديثة ومتطورة.

20- مدينة  تبليسي - جورجيا

أدرجت "Rough Guides" تبيليسي، عاصمة جورجيا، في قائمة المدن الكبرى التي سيقوم البريطانيون بزيارتها في 2020 بعد أن ولدت من جديد على رماد الثورة الوردية، مع اختفاء المساحات السوفيتية والمصانع المهجورة التي أصبحت الآن فنادق فاخرة ومعارض فنية وساحات موسيقى، فيما ظهرت الهندسة المعمارية المتطورة في "Rike Park".