انطلاق أولى رحلات العمرة في 25 نوفمبر الجاري

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأنه تقرر البدء الفعلي في التنفيذ لعمل بوابة العمرة المصرية، على أن تنطلق أولى رحلات العمرة لموسم 1441هـ، وذلك يوم الإثنين الموافق 25 نوفمبر الجاري.

 

وكانت غرفة شركات السياحة قد أغلقت 14 نوفمبر الجاري باب تسجيل شركات السياحة المصرية والسعودية على بوابة العمرة المصرية، المصرح لها بتنظيم رحلات العمرة لموسم 1441هـ، وبلغ عدد الشركات المصرية التي سجلت 1833 شركة، إلى جانب 500 شركة ومؤسسة سعودية.

 

وفي هذا السياق، صرح أحمد إبراهيم المستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة أن شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي ستبدأ في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة من اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر الجارى وحتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1441.
 

وأشار إلى أنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة والتى تتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيا على البوابة الجديدة وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.