"إيزي جيت" البريطانية تطلق أولى رحلاتها إلى الغردقة وتستمر طوال موسم الشتاء

أطلقت شركة الطيران البريطانية "إيزي جيت" أول رحلة لها من مدينة بريستول إلى مدينة الغردقة أول أمس، ووفقا لبيان نشره بريستول البريطاني مطار على موقعه الإلكتروني فإن الرحلات الجديدة سوف تستمر إلى مطار الغردقة مرتين أسبوعيا يومي الأربعاء والسبت.

ووفقا لبيان المطار متوقعا أن ينتقل عبر خطوطها 15.5 ألف سائح خلال موسم الشتاء، حيث تعتبر الغردقة ملاذا خلال الشتاء بالنسبة للبريطانيين حيث يستمتعون بشمسها والغوص والتنزه على شواطئها والحياة الليلية المزدحمة على سواحلها.

ونقل موقع "ترافل نيوز" البريطاني عن نايجل سكوت، مدير تطوير الأعمال في مطار بريستول: "يسعدنا أن نستقبل رحلة easyJet الافتتاحية من بريستول إلى الغردقة حيث تقدم هذه الوجهة مزيد من الخيارات ومرونة فى الرحلات المتاحة لمواطني المنطقة".

وقال علي جايوارد، المدير الإقليمي لشركة "إيزي جيت" في المملكة المتحدة: "يسعدنا أن نطلق أول رحلة من بريستول إلى الغردقة، بصفتنا أكبر شركة طيران في بريستول، فنحن نركز على تعزيز شبكتنا وتزويد عملائنا في الجنوب الغربي بخدمات ذات قيمة كبيرة من خلال تقديم أسعار منخفضة وجدول مناسب وخيارات أكثر عند السفر".

فيما أكد بول بيكسي، مدير الإستراتيجيات والمصادر فى "إيزي جيت هوليدايز"، أن قرار زيادة الطاقة الإنتاجية في منتجعات البحر الأحمر كان قد صدر بالفعل قبل ازالة حظر الرحلات الجوية في شرم الشيخ، وذلك خلال مشاركته فى  بورصة لندن السياحية الدولية WTM 2019 ، وفقا لما نقلته صحيفة "الإكسبرس" البريطانية.

يذكر أن إيزي جيت قد أعلنت بعد حوالي أسبوعين من رفع حظر الطيران بين شرم الشيخ والمملكة المتحدة، أنها ستطلق أولى عطلاتها السياحية إلى مصر خلال عام 2020، فيما تخطط لتوفير ما يصل إلى 24 فندق في الغردقة وشرم الشيخ، كما ورد فى موقع "ترافل وييك".