طريق شرم الشيخ الجديد يختصر وقت السفر إلى 4 ساعات و3 حارات في كل إتجاه لتفادي الحوادث

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الثلاثاء، طريق شرم الشيخ الدولي الجديد الذي يبدأ من نفق الشهيد أحمد حمدى (نفق السويس) وحتى مدينة شرم الشيخ عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بعد انتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إنشاء الطريق الجديد "عيون موسي-شرم الشيخ"، بطول 340 كيلو متر.

 

ووفقا لموقع مصراوي، فقد نفذ الطريق 3 شركات وطنية بتكلفة تقترب من 3.5 مليار جنيه، بحيث يمر بكل من مدن رأس سدر، أبوزنيمة، وأبو رديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ، وتصبح المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ حوالي 450 كيلو متر، بعد إضافة طريق مصر السويس الصحراوي بطول 110 كيلو متر، ومن المتوقع أن يختصر الطريق وقت السفر من القاهرة إلى شرم الشيخ إلى 4 ساعات.

 

ويضم الطريق 14 محطة تموين على الجانبين، بعدد 7 محطات على طريق الذهاب و7 آخرين على طريق العودة، بمتوسط مسافة 50 كيلو متر بين كل محطة.

 

ومن أجل تفادي الحوادث وسهولة تم إنشاء الطريق بـ 3 حارات في كل اتجاه، بعرض 25 مترا لاستيعاب السيارات مهما كانت الكثافة، كما يوجد في منتصف الطريق جزيرة للفصل بين الاتجاهين لتفادي الحوادث، وأيضا يتفادى جميع المنحنيات الخطرة، ولا يمر بين المدن والمناطق السكنية.

 

بالإضافة إلى أن إنشاء كوبري 109 على طريق السويس للدخول مباشرة في اتجاه النفق بدلا من الاستدارة من طريق السويس، ويستطيع قائد السيارة بعد كارتة عيون موسي، الانحراف يسارا إلى المنطقة الصحراوية وسلك الطريق الجديد وترك الطريق الساحلي القديم مع وجود وصلات من المدن الساحلية للطريق الجديد.