المشاط تفتتح الجناح المصري في بورصة لندن السياحية WTM.. وجزء خاص لأول مرة عن توت عنخ آمون

تخصيص جانب من الجناح لاستعراض ما كتبه المشاهير عن زيارتهم لمصر على مواقع التواصل الاجتماعي

 

افتتحت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2019، والتي تنعقد في الفتـرة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن، وشارك في الافتتاح السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة.

 

وخلال الافتتاح، أوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن رؤية الوزارة فيما يتعلق بالمشاركة في المعارض السياحية الدولية ترتكز في المقام الأول على الاهتمام بالكيف وليس بالكم، وخاصة فى تصميم الأجنحة المصرية بما يتماشى مع الاتجاهات التسويقية العالمية، واستعرضت الأساليب التكنولوجية التي تم تزويد الجناح المصري بها، والجديد الذي يقدمه هذا العام، مشيرة إلى أهمية المشاركة في فعاليات هذه البورصة خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ.

 

وحرصت وزارة السياحة في تصميم الجناح المصري هذا العام أن يضم لأول مرة جزءا خاصا عن الملك "توت عنخ آمون"، وهو ما يأتي تزامنا مع المعرض المؤقت لآثار "توت عنخ آمون.. الفرعون الذهبي" الذي يقام حاليا بالعاصمة البريطانية لندن، والذي افتتحه وزير الآثار يوم الجمعة الماضي، حيث يعرض الجناح بعض صور الفرعون الذهبي ويستخدم تقنية "الهولوجرام" لعرض جانب من مقتنياته، بالإضافة إلى وجود نماذج مقلدة لبعض منها، ونموذج مقلد لكرسي العرش الخاص به كي يتمكن الزائرين من استخدامه في التقاط الصور التذكارية والتي سيتم إرسالها إليهم عبر الإيميل مباشرة.

كما تضمن الجناح المصري لأول مرة ركنا خاصا لإلقاء الضوء على الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة وارتباطها بقطاع السياحة، لرفع القدرة التنافسية للقطاع السياحي المصري عالميا.

ومن ناحية أخرى، وفي ضوء الترويج لمصر بصورة جديدة ومعاصرة من خلال الشراكات الدولية التي عقدتها وزارة السياحة والتي تعتمد على تنويع منصات الترويج، أصبحت مصر مقصدا سياحيا جذب إليه كثير من مشاهير العالم خلال العام الماضي، واستغلالا لتلك الزيارات تم تخصيص لأول مرة جانب من الجناح لعرض ما كتبه هؤلاء المشاهير عن مصر والصور التي نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، والتي يتابعها الملايين من معجبيهم ومتابعيهم حول العالم، وذلك حتى يتعرف زوار الجناح على مصر من خلال هذه الصور والكتابات التي تخلق شغفا حقيقيا حول المقصد المصري.

كما تم تخصيص جانب آخر من الجناح تحت عنوان "سعادة وتفاؤل" "Happy & Hopefulوالذي يضم صورا لما كتب عن السياحة المصرية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الصحافة العالمية خلال العام الماضي.

 

وتم الاستعانة بالتكنولوجيا التفاعلية ليتمكن زوار الجناح من أن يعايشوا تجربة السياحة في مصر وأماكنها المختلفة وهم داخل الجناح المصري في لندن، وذلك بالاستعانة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي الـV.R من خلال شاشات عرض موجودة على حوائط وأرضيات الجناح تلقى الضوء على الأماكن السياحية المصرية المختلفة.

 

كما يضم الجناح مكانا يعرض مواد ترويجية عن المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى وضع شاشة لعرض فيلم عن المتحف، كما يتضمن الجناح شاشات كبيرة مخصصة لعرض الأفلام الترويحية الجديدة التي أنتجتها شركة Beautiful Destinations، وتعرض هذه الأفلام لأول مرة تزامنا مع بدء الحملة الترويجية لمصر على شبكة CNN العالمية، في إطار الشراكة التي تمت بين الوزارة وهذه الكيانات العالمية.

 

ويحتوي الجناح على 4 شاشات لإبراز المقاصد السياحية المختلفة منها الأقصر، أسوان، مرسى علم، الغردقة، وسيوة، في إطار خطة الترويج لكل مقصد سياحي على حدى.

 

ويقدم الجناح بعض الأنشطة التفاعلية مثل تخصيص مكان لكتابة الأسماء بالهيروغليفية على ورق بردي باستخدام ألوان الأكاسيد التي كانت تستعمل في العصر الفرعوني، بالإضافة إلى فرقة لعزف الموسيقى الشرقية.

إلى جانب تخصيص مكان لغرفة الغوص والأنشطة البحرية يحتوي على المعدات والصور الخاصة بأنشطة الغوص.

 

وشهد الجناح المصري الذي أقيم على شكل معبد فرعوني إقبالا كبيرا من الزوار خلال اليوم الأول سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالتكنولوجيا التفاعلية الموجودة به.

 

الجدير بالذكر أن مصر تشارك في هذا المعرض هذا العام بجناح مساحته 630 م2، بالإضافة إلى دور علوي بمساحة100م2، ويشارك فيه نحو 56 عارضا، منها 28 فندقا و27 شركة من بينهم شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الاتحاد المصرى للغرف السياحية.