بورصة لندن السياحية WTM تنطلق غدا بمشاركة 56 شركة وفندقا من مصر

تشارك مصر بوفد من قطاع السياحة الحكومي والخاص في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2019 "World Travel Market"، والتي تعقد في الفتـرة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ورئيسة الوفد التي غادرت مطار القاهرة اليوم إلى لندن، إن الوزارة حريصة على المشاركة فى فعاليات هذه البورصة لكونها من أهم المعارض السياحية الدولية، بالإضافة إلى أنها أحد أهم التجمعات المهنية لصناع القرار السياحي على مستوى العالم.

 

وأكدت  المشاط، على أهمية المشاركة هذا العام خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، وهو ما سيكون له مردود إيجابي كبير على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البريطاني، ليس إلى شرم الشيخ فقط، ولكن إلى المقاصد السياحية المصرية بوجه عام.

 

وأضافت المشاط، أنها ستقوم بعقد لقاءات مهنية للتعرف على مطالب منظمي الرحلات التسويقية والترويجية، ومقترحاتهم لدعم التعاون معهم خلال الفتـرة القادمة، لزيادة السياحة الوافدة إلى مصر من هذا السوق السياحي الهام.

 

وأوضحت أن القرار البريطاني باستئناف الطيران إلى شرم الشيخ يؤكد قناعة السلطات البريطانية بالأمن والأمان الذي تتمتع به مصر، خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز منظومة الأمن على كافة المستويات، سواء في المطارات أو المناطق السياحية.

 

وأكدت المشاط على استخدام التكنولوجيا التفاعلية الحديثة والوسائط الرقمية، والتي أصبحت السمة في تصميم الأجنحة المصرية بما يتماشى مع الاتجاهات التسويقية العالمية، منذ فعاليات بورصة لندن خلال العام الماضي.

 

وقالت إن الوزارة تحرص خلال مشاركتها في هذه المعارض السياحية الدولية على إلقاء الضوء على الركائز الأساسية للحملة الترويجية لمصر، وهي الترويج لكل مقصد سياحي على حدى Branding by Destination، وافتتاح المتحف المصري الكبيرGEM 2020، وحملة People 2 People.

 

وتشارك مصر هذا العام بجناح يتكون من طابقين دور أرضي مساحته 630 م2، ودور علوي تبلغ مساحته نحو 100م2، ويبلغ عدد المشاركين بالجناح 56 عارضا، منها 28 فندقا، و27 شركة، من بينهم شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الاتحاد المصري للغرف السياحية، ويخصص الجناح لكل شركة شاشة منفصلة يتيح لها عرض المادة الخاصة بها.

 

وتشهد بورصة لندن الدولية للسياحة WTM سنويا مشاركة نحو 5 آلاف شركة عارضة، من كبـرى منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، وتحظى بحضور أكثـر من 30 ألف زائر من المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر، إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيـرة خلال فترة انعقاد المعرض.