مصر للسياحة: تأسيس أول شركة لإدارة الفنادق تابعة لوزارة قطاع الأعمال برأسمال 10 ملايين جنيه

وافقت لجنة الاستثمار بالشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبة، على تأسيس أول شركة لإدارة الفنادق تابعه لها، تضم عددا من المساهمين وهم مصر للسياحة 60%، الشركة القابضة 10%، إيجوث 10%، شركة مصر للتعمير 10%، شركة هانو للأزياء الحديثة 5%، وشركة التسويق السياحي CIT بنسبة 5%، مع فصل تام بين الإدارة والملكية.

 

ويتولى سامح سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة، رئاسة هذه الشركة التي ستنشأ طبقا لقانون الاستثمار 159، وغرضها إدارة فنادق فئة 2 و3 و4 نجوم، والمنشآت السياحية.

وقال سعد لـ "ترافل يلا نيوز" إن رأسمال الشركة الذي تم الاتفاق عليه 10 ملايين جنيه مصري، وسيتم تعيين إدارة فندقية بمعايير محددة، موضحا أن هذه الشركة مستقلة ليست تابعة لأي شركة أخرى، ولكن مصر للسياحة صاحبة النصيب الأكبر وبالتالي تمثل المساهمين.

 

وأضاف أنه سيتم إنشاء أول شركة مساهميها من شركات قطاع الأعمال لإدارة فنادق تتبع المقاييس العالمية في هذا المجال، والعمل على تطوير البنية الأساسية بها وتنفيذ نظم الإدارة العالمية المرتبطة بمهنة الضيافة وكل ما يخص الأعمال الفندقية.

 

 وصرح بأن الشركة الجديدة ستبدأ بإدارة فندقين تابعين لمصر للسياحة في الإسكندرية، وبورسعيد، والمطاعم العائمة، وستتقدم للجامعات لإدارة الفنادق التابعة لها والخاصة بهيئة التدريس والبعثات الأجنبية، وتتفاوض أيضا لإدارة فندق نفرتاري في مدينة أبو سمبل والتابع لشركة مصر أسوان للفنادق.

 

وأشار إلى أنه سيتم تطوير وإدارة عدد من الشقق وإيجوث في وسط البلد المملوكة لمصر للسياحة، كشقق فندقية، وأيضا التفاوض مع الشركة القابضة للتأمين، ومصر للأصول العقارية لإدارة الشقق المملوكة للشركة في القاهرة الخديوية.

 

وأضاف سعد أنه تم وضع خطط تسويقية لتقديم عروض جديده تجذب مزيد من العملاء، وسيتولى إدارة الشركة مجموعة من الأكفاء ذوي الخبرات المتميزة الذين عملوا في السلاسل الفندقيه العالمية.