السعودية تبشر بتأشيرة جديدة تسمح بالاستضافة 90 يوما بـ500 ريال

أعلنت المديرية العامة للجوازات، ووزارة الحج السعودية، أنه جاري حاليا دراسة آلية إدراج خدمة "تأشيرة مضيف" عبر نظام "أبشر"، والتي تسمح للمواطن والمقيم باستضافة من يرغبون على كفالتهم الشخصية لمدة تصل إلى 90 يوما، على أن تصبح الخدمة متاحة خلال الأيام القادمة.

 

وتعد التأشيرة الجديدة إحدى الخدمات الحديثة التي تعمل وزارة الداخلية على إدراجها عبر الجوازات، وتسمح "تأشيرة مضيف" للقادم من خلالها بحرية الحركة والسكن، سواء في فندق، أو شقق سكنية، أو داخل مسكن مستضيفه، وفقا لما نقلته صحيفة "عكاظ".

 

وأظهرت الصيغة الأولية للتأشيرة إلى أن تكلفتها في السنة الواحدة ستكون 500 ريال سعودي للشخص الواحد، مع إمكانية تكرار الاستقدام حتى 3 مرات في العام الواحد، عبر تطبيق "أبشر" حيث يمكنه تسجيل كافة البيانات والمعلومات للمستضيف من مختلف الدول.

 

وتمكن التأشيرة حاملها من التجول في المملكة بحرية وحضور الفعاليات السياحية، ومن المتوقع أن تسهل للمضيف استضافة من 3 إلى 5 معتمرين، تصدر لهم تأشيرات على السجل المدني للمواطنين وعلى الإقامة للمقيمين، وبالنسبة إلى المقيم ستشمل الأقارب من الدرجة الأولى، أما المواطن فيتمكن من استضافة من يشاء، ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى المغادرة.

 

يذكر أن المملكة العربية السعودية، أتاحت منح تأشيرات سياحية جديدة لتعزيز موقع المملكة السياحي، وتكون صالحة حتى عام واحد من تاريخ الإصدار، وتمنح لمن بلغ عمره 18 عاما، أما من دون ذلك فيشترط وجود ولي أمر، بجانب أن الديانة غير مشروطة، وتمنح فترة إقامة لمدة 90 يوما في العام الواحد.