وزير الطيران يتفقد استعداد مطار شرم الشيخ للسياحة البريطانية والتشغيل التجريبي لمبنى الركاب (2)

تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني صباح اليوم مطار شرم الشيخ الدولي للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي الجديد، وخاصة بعد قرار الحكومة البريطانية بعودة رحلات الطيران المباشرة إلى شرم الشيخ.

 

وشملت الجولة الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي لمبنى الركاب (2) بالمطار بعد الإنتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة، في إطار خطة الوزارة لاستيعاب الأعداد المتزايدة للركاب وخاصة في الموسم الشتوي الحالي، الذي من المتوقع أن يشهد حركة سياحية كبيرة بمدينة شرم الشيخ، وضمن مشروعات وزارة الطيران المدني لتطوير المطارات المصرية ورفع كفاءة البنية التحتية وزيادة القدرة الاستيعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 لتطوير منظومة صناعة النقل الجوي في مصر.

واستمع لشرح تفصيلي من الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات، واللواء صادق شورى مدير مطار شرم الشيخ، عن مراحل تطوير المبنى تمهيدا للتشغيل التجريبي خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث إن مشروع توسعة مبنى الركاب رقم (2) يهدف لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويا، ومن المقرر زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويا.

 

كما شملت عمليات التطوير بالمطار المنظومة الأمنية داخل وخارج مبنى الركاب، وكذلك الأسوار الخارجية، وتركيب أنظمة كاميرات مراقبة حديثة، وكاونترات جوازات، للتأكد من انتظام التشغيل خاصة في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا، مما يساهم في انسيابية حركة السفر والوصول داخل المطار.

 

كما تفقد وزير الطيران جميع مرافق المطار وغرفة كاميرات المراقبة، وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين في مرحلة إنهاء إجراءات السفر والوصول.