اليونان.. أرض الأساطير والجزر البيضاء التي شكلتها حمرة البراكين

أرض الأساطير والجمال الطبيعى الساحر، جولة واحدة فى اليونان تبدأها من شوارع أثينا، مرورا بجزرها الرائعة، كريت، ميلوس البركانية، سانتوريني التي يملأها اللون الأزرق النقي، ومنها إلى شواطئ ميكونوس، ستجد كل ما تحتاجه لتصبح رحلتك مثالية داخل أكبر متحف مفتوح في العالم، وتلك هى أجمل الأماكن والتجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها هناك.

1- جولة في "Acropolis"

واحد من أهم المعالم السياحية في أثينا وأكثر الأماكن المعبرة عن تاريخها العظيم لأنه كان يحتوي على تمثال الإلهة أثينا الشهيرة، ويحمل "أكروبوليس" في أعمدته ومعابده قصصها الأسطورية، ستتمكن من التجول بين مساراته بكل سهولة لالتقاط أروع الصور التذكارية، والاستمتاع بأجمل معالم هذا النصب التذكاري المذهل.

 

2- تسلق جبل "Olympus"

يعتبر جبل "أوليمبوس" أحد أشهر الجبال في العالم، وإن كنت من محبي الأساطير اليونانية فلا يجب أن تفوتك هذه التجربة، فهو يعرف بأنه المكان الذي جلس فيه "زيوس" على عرشه وكذلك المكان الذي حكم فيه "هاديس" العالم السفلى، كل ما تحتاجه هو السفر إلى مدينة "ليتشرو" حيث يمكنك التسلق إلى منتصف الجبل أو إلى القمة اعتمادا على مستوى لياقتك.

 

3- قضاء شهر العسل فى "Santorini"

أروع مكان لقضاء شهر العسل على وجه الأرض حيث يمكنك الهروب مع شريك حياتك إلى مكان رومانسي وهادئ، في سانتوريني ستحيطك البيوت السيكلادية التي تلمع باللون الأبيض والأزرق تحت أشعة الشمس من كل مكان، وستتمكن أيضا من التجول في جميع أنحاء الجزيرة للاستمتاع بمناظرها الطبيعية التي شكلها البركان الأكثر إثارة في اليونان.

 

4- التأمل في "Delphi"

أحد أشهر مواقع قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وكان قديما من أشهر أماكن الحج إلى الإله اليوناني أبولو، وهو موجود على جانبي جبل "بارناسوس" بأثينا، التأمل والاسترخاء وسط عزلته وأطلاله المثيرة للإعجاب من أجمل التجارب التي ستمر بها في حياتك وستتمكن من استكشاف شكل مختلف لليونان.

 

5- استكشاف وادي "Samaria"

وادي "سماريا" يعتبر جنة محبي الطبيعة فى جزيرة كريت، يمتد طوله حوالى 16 كيلومتر وتصل مساحته في بعض الأحيان إلى 4 متر فقط ويطلق على تلك الأماكن اسم "البوابات الحديدية"، قد تستغرق 7 ساعات كاملة لتصل إلى نهايته ولكنك ستتمكن من رؤية حيوان الـ"كرياتري" وهو نوع نادر من الماعز الوحشي مهدد بالانقراض.

 

6- زيارة أديرة "Meteora"

أكثر المواقع الدينية سحرا في اليونان وكان يوجد به أكثر من 20 دير ولكن لم يتبقى منهم الآن سوى 6 أديرة موجودة أعلى تكوينات صخرية عالية ويعيش فيها رهبان يعتنقون الأرثوذكسية الشرقية وهربوا إلى ميتيورا بسبب غزو الجيش التركي، وهو ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو كواحد من أكثر المناظر الطبيعية جمالا في كل أوروبا.

 

7 - كهف "Melissani"

بالقرب من قرية "كرافوميلو" ستجد هذا الكهف المهيب الملئ بالمنحدرات، طوله حوالي 4 كيلومترات وتشكل بسبب نحت المياه في صخوره اللينة على مر القرون، ويحتوي بداخله على بحيرة "ميليساني" الشهيرة، والذي أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى الروح الأسطورية للطبيعة "ميليساني"، يمكنك النزول إليه عبر نفق ثم الخروج إلى البحيرة والتزحلق عبر مياهه الفيروزية على متن قارب.

 

8- الاسترخاء على شاطئ "Balos"

ستجد هذا الشاطئ الأسطوري صاحب المناظر الخلابة أيضا في جزيرة كريت، وهو أفضل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع بركوب الأمواج في اليونان، ويتكون من بحيرات مبهجة مفتوحة على الرمال البيضاء والمياه اللازوردية حيث ستتمكن من رؤية الحياة تحت الماء، وقد تتمكن من خطف زيارة سريعة إلى عدد من الجزر القريبة من سواحلها.