مصر للطيران تتسلم الطائرة الثالثة من طراز إيرباص A220-300 ومطار أوستند البلجيكي يحتفل بها

تسلمت شركة مصر للطيران طائرتها الجديدة من طراز إيرباص A220-300، بمصنع شركة إيرباص بمونتريال في كندا، وهي الطائرة الثالثة من ضمن صفقة مصر للطيران لضم 12 طائرة من ذات الطراز لأسطولها.

واحتفل مطار أوستند الدولي في بلجيكا باستقبال طائرة مصر للطيران بتقليد رش المياه، وذلك خلال توقفها لتزويدها بالوقود، لكونها أول طائرة من طراز A220 تهبط به، ثم استأنفت الطائرة رحلتها إلى مطار القاهرة الدولي.

وعلى مدار فترة الاستلام، قام وفد مصر للطيران، الذي ضم ممثلين عن قطاعات التخطيط والشئون القانونية والمالية بالشركة القابضة لمصر للطيران، وممثلي شركة الصيانة والأعمال الفنية، وطاقم القيادة والركب الطائر، وممثلي أبحاث وتطوير الكابينة بشركة الخطوط الجوية، بالتأكد من سلامة جميع الخطوات الفنية المتبعة ومطابقتها للمعايير المتعاقد عليها، ومراجعة كافة إجراءات التعاقد مع ممثلي الجهات المعنية.

 

ويعد هذا الطراز من الأكثر تطورا وابتكارا على مستوى العالم في فئة الطائرات ذات الممر الواحد، بما يضمه من مقصورة مميزة ومقاعد وأماكن تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التي توفر المزيد من الضوء الطبيعي والاستمتاع بالسماء.

وتسعى مصر للطيران لتحقيق تجربة سفر مميزة تلبي رغبات عملائها على متن هذا الطراز، والذي يغطي وجهاتها الداخلية والإقليمية في شبكة خطوطها الممتدة حول العالم.

 

ومن المتوقع أن تصل الطائرة الرابعة من هذه الصفقة خلال الشهر الجاري، على أن تصل باقي الطائرات تباعا حتى عام 2020.