24 ألف تأشيرة سياحية سعودية أصدرتها المملكة إلكترونيا في 12 يوما

كشفت وزارة الخارجية السعودية عن أحدث إحصائيات لها عن عدد التأشيرات السياحية الإلكترونية التي أصدرها، والتي بلغت 23 ألف و713 تأشيرة، في الفترة من 27 سبتمبر الماضي بداية تفعيلها، وحتى 7 أكتوبر الجاري.

 

وكانت الصين صاحبة النصيب الأكبر في التأشيرات السياحية التي أصدرتها السعودية للسائحين الصينيين الراغبين في زيارة المملكة، حيث سجلت 7391 تأشيرة لتكون في صدارة القائمة حتى الآن، وجاءت في المركز الثاني المملكة المتحدة بالحصول على 6159 تأشيرة، لتمثل هاتان الدولتان أكثر من 50% من إجمالي التأشيرات السياحية التي أصدرتها المملكة حتى الآن.

 

وأفاد وزارة الخارجية السعودية أن هناك 10 جنسيات هي الأكثر حصولا على التأشيرة السياحية، وهم الصين، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، ماليزيا، فرنسا، ألمانيا، روسيا، أستراليا، كازاخستان.

 

قائمة الجنسيات الأكثر حصولا على التأشيرة السياحية للسعودية:

الدولة

عدد التأشيرات السياحية

الصين

7391

المملكة المتحدة

6159

الولايات المتحدة الأمريكية

2132

كندا

1612

ماليزيا

1107

فرنسا

744

ألمانيا

557

روسيا

484

أستراليا

476

كازاخستان

421

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت تفعيل التأشيرة السياحية التي تسمح لمواطني 49 دولة دخول أراضيها من خلال إصدارها إلكترونيا أو عند منافذ الوصول، وتبلغ قيمة التأشيرة السياحية 440 ريال سعودي، ومدة صلاحيتها عام واحد، لفترة إقامة 90 يوما خلال السنة الواحدة، وتمنح من خلال المنصة الإلكترونية أو عند منافذ الوصول، وهي 6 منافذ رئيسية تضم مطارات الملك خالد بالرياض، وعبد العزيز بجدة، وفهد بالدمام، والأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، إلى جانب منفذ جسر الملك فهد البري، ومنفذ البطحاء البري.

 

وتمنح التأشيرة لأي شخص يرغب دخول المملكة دول التقيد بالديانة، ولكن يشترط أن يبلغ 18 عاما، أو وجود ولي الأمر لمن أقل من ذلك، كما يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر من تاريخ دخول المملكة.

 

كما قررت المملكة السماح للنساء بالحصول على تأشيرة سياحية "دون محرم"، شرط ألا يقل عمر المرأة التي تطلب الحصول على التأشيرة عن 30 عاما، أما إذا كان عمرها أقل فيتوجب قدومها مع محرم.