الجناح المصري يجذب الزائرين لمعرض السفر والسياحة في مدينة كييف بأوكرانيا

حظى الجناح المصري المشارك في معرض السفر والسياحة UITM، الذي أقيم في العاصمة الأوكرانية كييف بدورته الـ 26، في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر الجاري، بإعجاب زائري المعرض الذين توافدوا بأعداد كبيرة للاستمتاع بالأنشطة التفاعلية والعروض الموسيقية والفنية بالجناح، وقام الزائرون بالتقاط الصور التذكارية.

 

وتم تدشين هاشتاج خاص خلال فترة المعرض بعنوان #Egyptuitm2019، شارك من خلاله الزائرين بوضع أجمل اللقطات والصور التذكارية لهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام، ولاقت هذه الصور تفاعلا كبيرا، ومتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تنظيم مجموعة من المسابقات بين الزائرين ومنح جوائز تذكارية.

ويعد هذا المعرض واحدا من أكبر الفعاليات الدولية السياحية في أوكرانيا، بحضور السفير حسام الدين على سفير مصر في كييف، الذي افتتح المعرض بمشاركة محمد عبد اللطيف المستشار السياحي في براج والمشرف على السوق الأوكراني.

وتجدر الإشارة إلى أن السوق الأوكراني يعد أحد أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للمقصد السياحي المصري، والتي شهدت تطورا كبيرا من حيث حجم الحركة السياحية والأعداد الوافدة، حيث جاء في قائمة أكثر 10 أسواق مصدرة للحركة السياحية إلى مصر، مستحوذا على المركز الثاني بعد السوق الألماني، وتتزايد أهمية هذا السوق بعد تسيير طيران مباشر بين كييف والقاهرة عن طريق الخطوط الجوية الأوكرانية منذ إبريل 2018.

 

ولاقى الجناح المصري المشارك في المعرض إشادة الزائرين والمشاركين من الفنادق والشركات المصرية المشاركة نظرا لموقعه المتميز، فضلا عن تزويده بتقنيات تكنولوجية حديثة مثل الهولوجرام، والاستعانة بشاشات تفاعلية تحتوي على صور ومعلومات عن المقاصد السياحية المصرية بعدة لغات، بالإضافة إلى استخدام نظارات ثلاثية الأبعاد بتقنية الواقع الافتراضي "V.Rبها صور للمقاصد السياحية المصرية المختلفة مثل البحر الأحمر، والأهرامات، وشرم الشيخ، والغردقة، وذلك لتحقيق أكبر قدر من التفاعلية مع جمهور الزائرين.

 

وتم وضع شاشات تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدى مثل شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، كما زينت جدران الجناح المصري بمواد ترويجية لافتتاح المتحف المصري الكبير.

 

وعلى هامش المعرض تم عقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع أكبر منظمي الرحلات بالسوق الأوكراني‏a touristic,  TPG, Join Up, TEZ, TUI, Coral Travel, Pegas, Anex، حيث تم توجيه الشكر لهم على النجاح الذي تحقق العام الماضي، وحثهم على بذل المزيد من الجهود خلال العام الجاري، كما تناولت اللقاءات الاستعدادات للموسم السياحي القادم واستهداف شرائح ذات إنفاق مرتفع، بطرح برامج لمنتجات جديدة مثل السياحة الثقافية إلى القاهرة والإسكندرية ومحافظات وادي النيل، إلى جانب السياحة الشاطئية، بالإضافة إلى دعوة المشاهير، وعدد من المدونين السياحيين من أوكرانيا لزيارة مصر خلال الفترة القادمة.

 

ومن المقرر أن يشهد السوق الأوكراني المزيد من الحملات الترويجية والقوافل السياحية خلال الفترة القادمة بالتعاون مع منظمي الرحلات، لدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال شتاء 2019-2020، فضلا عن الترويج للمتحف المصري الكبير بالتنسيق مع الشركاء المهنيين لاسيما الخطوط الجوية الأوكرانية، والتي تسير 4 رحلات مباشرة أسبوعيا إلى القاهرة.