مصر تشارك في معرض TOP RESA السياحي بالعاصمة الفرنسية باريس

افتتح المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة الجناح المصري المشارك في المعرض الدولي للسياحة والسفر IFTM TOP RESA، الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة السفير المصري إيهاب بدوي سفير مصر لدي فرنسا، وعماد فتحي رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة، وعدد من ممثلي القطاع  الخاص السياحي.

 

وقال يوسف إن الجناح المصري صمم بأحدث الوسائل التكنولوجية، بوضع شاشات عرض كبيرة متحركة في جميع جوانب الجناح المصري لجذب أنظار الزائرين والمشاركين في المعرض، والتي تعرض مواد ترويجية طوال فترة فعاليات المعرض للمقاصد السياحية المصرية التي تمتاز بالتنوع والتفرد، فضلا عن الترويج للسياحة الثقافية التي يهتم بها السائح الفرنسي والمعروف بعشقه للحضارة المصرية، بالإضافة إلى افتتاح المتحف المصري الكبير.

 

وأضاف أن مساحة الجناح تبلغ 101 م2، ويضم 11 عارضا يمثلون عددا من الفنادق وشركات السياحة المصرية، مؤكدا على أن المشاركة في المعارض السياحية الخارجية أحد الأدوات الهامة للتسويق والترويج، مشيرا إلى الاهتمام بالكيف وليس الكم، حتى تكون كافة المشاركات في المحافل الدولية فعالة وتليق بمكانة مصر سياحيا.

وأضاف أنه يتم التركيز خلال المشاركة على محاور خطة الترويج الأساسية وهي حملة People 2 People، والترويج لكل مقصد سياحي على حدى، وافتتاح المتحف المصري الكبير في 2020.

 

ومن المقرر أن يعقد رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال فترة المعرض العديد من اللقاءات المهنية مع كبار منظمي الرحلات بالسوق الفرنسي، لمناقشة سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر، علاوة علي عقد اجتماعات مع شركات السياحة لاستعراض برنامج تحفيز الطيران الجديدة ومناقشة الحملات الترويجية المشتركة.

 

وفي سياق متصل، شاركت مصر للطيران في المعرض برئاسة خالد كحيل مدير مكتب باريس، الذي عقد عدة لقاءات ومناقشات مع وكلاء السياحة والسفر المتواجدين، بهدف زيادة عملاء مصر للطيران واستقطاب شركاء جدد، وكذلك الترويج لرحلة مصر للطيران المباشرة للأقصر يوم السبت من كل أسبوع، واستعراض وسائل الرفاهية على أحدث طائرات أسطول مصر للطيران "دريملاينر" بوينج 787، والتي تعمل بانتظام يوميا على خط القاهرة- باريس.

والجدير بالذكر أن معرض "IFTM TOP RESA" يعد من أهم الفعاليات المهنية السياحية التي تقام سنويا، ويقبل عليه نحو 34 ألف زائر مهني سنويا، يلتقون مع أكثر من 700 عارض يمثلون قطاعات السياحة والفنادق والأنشطة المرتبطة بها حول العالم.