رئيس تيوي في الشرق الأوسط: نسعى للحصول على حصة توماس كوك السياحية من مصر والأسواق الأخرى

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع سيباستيان إبل، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيوي TUI العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمناقشة سبل تعزيز التعاون مع الشركة خلال الفترة المقبلة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، وجاء هذا اللقاء بعد إعلان شركة توماس كوك الإنجليزية إفلاسها الأسبوع الماضي.

 

وفي هذا السياق، صرح رئيس مجموعة "تيوي" بأن المجموعة تعمل على الحصول على حصة توماس كوك من الأسواق السياحية المختلفة ومنها مصر، وأبدى رغبته في تعزيز التعاون مع الوزارة بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة وزيادة حجم أعمال الشركة في مصر، خاصة في مجال الاستثمار ودفع الحركة السياحية الوافدة من خلال المجموعة، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة لجلب السائحين منها إلى مصر مثل الصين.

 

وأشار رئيس تيوي إلى أن اتجاهات السائحين الآن أصبحت تتجه نحو البحث عن الأنشطة التي سيقومون بها خلال رحلاتهم قبل اختيار الفندق وحجز تذاكر الطيران، لافتا إلى أن افتتاح المتحف المصري الكبير العام المقبل سيساهم بشكل كبير في ذلك، وسيجذب شرائح متنوعة من السائحين، وأعرب عن استعداد المجموعة للترويج للمقاصد السياحية المختلفة بمصر بين عملائها وذلك من خلال المنصات المختلفة للمجموعة.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على أن افتتاح المتحف المصري الكبير العام المقبل سيعيد اهتمام العالم بمنتج السياحة الثقافية، مصيفة أن مطار سفنكس الدولي الجديد يبعد 15 دقيقة فقط من موقع المتحف، ما سيساهم في تسهيل حركة السائحين إليه، ويتيح لهم فرصة التوجه للمدن السياحية المختلفة بعد زيارة المتحف، لافتة إلى إمكانية قيام مجموعة تيوى بتنويع البرامج السياحية لمصر، من خلال المزج بين السياحة الثقافية والأنماط السياحية الأخرى ومنها السياحة الشاطئية.

 

وأشارت إلى اهتمام الوزارة بالترويج لكل منطقة سياحية على حدى، وهو أحد ركائز الحملة الترويجية لوزارة السياحة Branding by Destination.

 

ومن ناحية أخرى، أشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة تيوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بكافة الخطوات والإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة لتطوير القطاع والتي أدت إلى الطفرة السياحية التي تشهدها مصر، مشيرا إلى أهمية الشراكات الدولية المتنوعة التي تعتمد عليها الوزارة وأسلوبها الجديد في الترويج لمصر، من خلال الاستعانة بشكل أكبر بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها أصبحت أكثر فعالية من طرق الترويج التقليدية.

 

وتطرق اللقاء للحديث عن سبل التعاون مع مجموعة تيوي من خلال الحملات الترويجية المشتركة، ودور هذه الحملات الفعال والمؤثر في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر وفتح أسواق جديدة، وفي هذا الشأن أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن الوزارة اعتمدت الضوابط والمعايير الجديدة التي تنظم عمل هذه الحملات للعام المالي 2019/2020، لتكون أكثر تأثيرا وفعالية في الترويج لمصر وتكون متسقة مع محاور الحملة الترويجية الجديدة.

 

وتحدثت الوزيرة عن تقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019، والذي حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، كما تقدمت مصر من المركز الـ 60 إلى المركز الـ 5 في إستراتيجية الترويج والتسويق السياحي.

 

وأشارت إلى أن الوزارة أصبحت تعتمد على إقامة العديد من الشراكات الدولية لتنويع آليات الترويج لمصر والتي من بينها مؤسسة Discovery  العالمية، ومجموعة إكسبيديا Expedia العالمية، وشركةIsobar ، وشركة Ctrip الصينية، وشبكة CNN العالمية، وشركة Beautiful Destinations.

 

وفيما يخص مشروع تطوير منطقة الاهرامات أشارت إلى أهمية هذا المشروع الذي سيساهم في رفع كفاءة المنطقة بأكملها وإمدادها بكافة الخدمات التي يحتاجها السائح من فنادق ومطاعم وغيرها، لتكون منطقة جذب متكاملة تكون أكثر حضارة للسائحين والزوار بما يليق بمنطقة تعكس عظمة الحضارة المصرية، مشيرة الى وجود فرص استثمارية كثيرة في هذه المنطقة.

 

كما تناول اللقاء الحديث عن تفاصيل البرنامج الجديد لتحفيز الطيران والذي أطلقته وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وبدأ العمل به في 1 نوفمبر 2018، وحتى 29 إبريل 2020، وأعرب رئيس مجموعة تيوى TUI العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن رغبة المجموعة في استمرار التعاون مع الوزارة في برنامج تحفيز الطيران الجديد.