بدء تطوير مبنى الركاب رقم (1) ودراسة إنشاء الرابع بمطار القاهرة الدولي

بدأت شركة ميناء القاهرة الجوي في تنفيذ عدد من المشروعات لرفع كفاءة مطار القاهرة الدولي، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للركاب، ومواكبة زيادة الطاقة الاستيعابية المستهدفة للمطار.

 

وصرح المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي بأن هذه المشروعات تشمل تطوير مبنى الركاب رقم (1)، حتى يتواكب مع أحدث المعايير الدولية ولرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب والمترددين على المطار، مع دراسة الموقع العام للمطار، بالإضافة إلى تحديث  منظومة متكاملة لنظام مناولة الحقائب والأمتعة، والتي تحقق أعلى مستويات التأمين.

 

وأضاف فوزي أنه نظرا لقرب وصول مطار القاهرة إلى 75% من الطاقة الاستعابية الحالية له، وطبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني، قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بإجراء الدراسات اللازمة لإنشاء مبنى الركاب رقم (4) للحد من الكثافة في المباني الثلاثة الأخرى التابعة للمطار.

 

وأشار فوزي إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطط الإستراتيجية والمشروعات التوسعية التي تتبناها وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة، من أجل تطوير وتحديث البنية التحتية لعدد من المطارات المصرية، لمواكبة التطور العالمي فى مجال مشروعات المطارات، وزيادة الطاقة الاستعابية لها وخاصة مطار القاهرة الدولي والذي يعد البوابة الأولى لمصر ولقارة أفريقيا.