معرض توت عنخ آمون في باريس يجذب 1.4 مليون زائر ليصبح الأكثر زيارة في فرنسا

استطاع المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون المقام حاليا بقاعة "جراند هال لافيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي تم افتتاحه في مارس الماضي تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون"، تحطيم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية الأكثر زيارة في فرنسا، حيث بلغ عدد زائريه حتى الآن 1.4 مليون زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمي صادر عن مسؤلي المعرض، لافتة إلى أن هذا العدد مستمر في الارتفاع نظرا لأن فترة المعرض ممتدة حتى 22 سبتمبر الجاري، وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام العالمية والفرنسية.

 

وحظى ما حققه المعرض اهتمام كبير وانتشار في وسائل الإعلام العالمية والفرنسية، كما أكدت الصحف ووكالات الأنباء على أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج، هي أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابي على حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتكرارها.

 

الجدير بالذكر أن معرض "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون" افتتحه كل من وزير الآثار المصري الدكتور خالد العناني، ووزير الثقافة الفرنسي، في شهر مارس الماضي، ويستمر حتى 22 سبتمبر الجاري، ثم سينتقل إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم افتتاحه في أوائل شهر نوفمبر المقبل، في محطته الثالثة بعد مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وباريس، ويحتوي المعرض على عدد من القطع الأثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون.