موريشيوس الساحرة.. معالم سياحية طبيعية خلابة وتجربة لن تنساها

تعتبر موريشيوس واحدة من أجمل جنات الله على الأرض، كل ما تمنيته يوما ستجده في هذه الجزيرة التي تقع بالمحيط الهندي، شواطئ واسترخاء، حياة برية ساحرة، مناظر طبيعية خلابة، مغامرات بحرية وجوية، ستستمتع بكل لحظة فيها وستحمل معك ذكريات رائعة مدى الحياة، لذلك جمعنا لك أجمل المعالم والتجارب السياحية التي يمكن زيارتها ومعايشتها هناك.

 

1- بحيرة جراند باسين "Grand Bassin"

في أعالي جبال موريشيوس ستجد هذه البحيرة الساحرة على ارتفاع 1800 قدم فوق مستوى سطح البحر التي تعتبر الموقع الهندوسي الأكثر قداسة في الجزيرة، حتى إن بعض سكانها يعتقدون أن البحيرة مليئة بمياه مقدسة من نهر الجانج في الهند، والبعض الآخر يحج إليها في المناسبات.

 

2- شلال Chamarel

جمال طبيعي لا يقاوم يسكن كل ركن في هذا المكان، حيث يمكنك تسلق السلالم إلى أعلى الشلال لتستمتع بمشهد خيالي وتحصل على أفضل صورة تذكارية، ولرحلة أكثر مثالية، يجب أن تزور الأراضي الملونة السبع، التي تحولت بفعل الطبيعة من صخور بركانية إلى كثبان رملية مختلفة الألوان بسبب تعرضها للبرودة.

 

3- الحديقة الوطنية "Black River Gorges"

تمتد هذه الحديقة المذهلة على نحو 16 ألف فدان، حيث تستمتع بمشاهدة الغابات والحياة البرية عن قرب، من مناظر طبيعية ووديان وجبال وشلالات، وستجد فيها أكثر من 300 نوع من النباتات المزهرة، وإن كنت محظوظا قد ترى الحمام الوردي الشهير، وهو طائر مستوطن في موريشيوس ومعرض للانقراض.

 

4- القفز بالمظلات "Skydive Mauritius"

وحتى لا تخلو رحلتك من الإثارة، توفر الجزيرة تجربة القفز بالمظلات لتشعر بالأدرينالين يجري في عروقك خلال القفز من الطائرة، وتشاهد مناظر موريشيوس الخلابة من غابات خضراء، ومياه زرقاء فيروزية من الجو، من بين كل التجارب السياحية ستظل هذه التجربة في ذاكرتك للأبد.

 

5- جراند باي "Grand Baie"

منتجع عالمي وجنة عشاق الحياة الليلية للتسوق وتجربة المطاعم المختلفة، ويعتبر مكان إقامة رائع لمن يفضلون القيام برحلات يومية إلى الجزر الشمالية، حيث يمكن ممارسة مجموعة متنوعة من الرياضات المائية مثل الغوص، والإبحار، وركوب الأمواج شراعيا.

 

6- حديقة التماسيح "La Vanille Crocodile"

رغم أن نجم العرض في الحديقة يكون التمساح، لكنه ليس الحيوان الوحيد الذي قد تستمتع برؤيته، سترى أيضا كائنات خرافية مثل الخفافيش العملاقة، والسلاحف العملاقة، والقرود، ومجموعة ضخمة من الحشرات، ويمكنك المشي عبر الغابة لمشاهدتهم والتعرف على كل الأنواع المهددة بالانقراض، وحتى تتذوق أكلة كاري التمساح في مطعم الحديقة.

 

 

7- جزيرة "ile aux Cerfs"

أجمل تجربة صيفية على الساحل الشرقي لموريشيوس مع شواطئها الرملية البيضاء الخلابة، وأشجار النخيل، والمياه الزرقاء، وكأنها "Treasure Island" الشهيرة، حيث يمكن الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالشواء، والإبحار الشراعي، للاستمتاع بالمناظر الجوية للجزيرة.