"السياحة" تطلق أول فيلم عالمي لحملة People to People للترويج السياحي لمصر

أطلقت وزارة السياحة أول فيلم ترويجي لحملة "People to People أحد ركائز محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي يهدف إلى تحديث آليات الترويج لتواكب الاتجاهات العالمية الحديثة، وخلق تجربة سياحية فريدة للسائح، والذي أنتجته الوزارة بالشراكة مع شركة "Beautiful Destinations" العالمية، بهدف إلقاء الضوء على الوجوه المصرية المختلفة.

 

ويقدم الفيلم الترويجي لقطات متنوعة تعرض الأماكن الأثرية والسياحية وجوانب من الثقافة المصرية، والطعام المصري والأنشطة الكثيرة من خلال نماذج مختلفة من المصريين، ويعتمد أسلوب الترويج في هذه الحملة على المحتوى المعاصر والأدوات التكنولوجية الحديثة في التصوير.

وهذه الحملة موجهة ليس فقط للخارج ولكن أيضا للشعب المصري، للتأكيد على السلوكيات الإيجابية التي تعكس روح الضيافة والترحاب بالسائحين، فضلا عن تعزيز روح الانتماء في جيل الشباب، وذلك في ضوء الهدف الأشمل للوزارة وهو أن يعمل فرد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة سواء عن طريق الأنشطة ذات الصلة المباشرة بالقطاع أو غير المباشرة.

 

وتم نشر الفيلم الترويجي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بشركة "Beautiful Destinations التي يتابعها أكثر من 20 مليون متابع في 180 دولة حول العالم، كما تم نشره على مواقع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة:

 Experience Egypt

https://www.instagram.com/tv/B1ECCHkH69P/?igshid=1g2wv0jougvol

https://www.instagram.com/tv/B1EAOKinCZq/?igshid=18e7gpeufcb2u

https://www.instagram.com/tv/B1ECoxehXxX/?igshid=1oa9qdg178zk5

 

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إن قطاع السياحة يستطيع التغلب على السياسات والإجراءت الانغلاقية التي تتخذها بعض الدول، حيث يساهم السفر وتنقل الأفراد بين الدول إلى تبادل الثقافات، ونشر السلام والتفاهم بين الشعوب، وأضافت أن حملة "People to People" تهدف إلى تعزيز التواصل الإنساني والاحتفاء بالشعب المصري وتقديمه للعالم، موضحة أن حرف "p" هو الحرف الأول لمجموعة كلمات وهي "Peace"، "Passion"، "Pride"، و"Progressتمثل رسالة واضحة للعالم وتعني بأن الشعب المصري محب للسلام ومليء بالشغف والفخر ويسعى للتقدم.

 

وأضافت أن المحتوى الترويجي لهذه الحملة مبتكر ولا يعتمد على الصورة فقط، بل على آليات الترويج الحديثة التي تعتمد على سرد حكايات عن المكان والناس، حيث أثبتت الدراسات الحديثة لاتجاهات السائحين والمسافرين أن اهتماماتهم أصبحت أكثر بالبحث عن التجربة السياحية والتعرف على أنماط مختلفة من البشر، والتفاعل مع البيئة المحلية للأماكن التي يزورونها.

 

وأشارت إلى أن طرق الترويج التقليدية أصبح تأثيرها أقل مما سبق، وأن مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة والتسويق الرقمي باتت تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

 

ومن جانبه، أعرب جيرمي جونسي مؤسس شركة "Beautiful Destinations"، عن فخره بأن شركته جزء من حملة الترويج للسياحة في مصر، موضحا أن إطلاق حملة "People to People" هي البداية لالتزام الشركة نحو إبراز الوجهات الجميلة الكثيرة والمتفردة في مصر، ونتطلع بأن يساهم هذا الفيلم الترويجي في جذب العالم لزيارة مصر، لافتا إلى أن الشركة تؤمن بأهمية السياحة كمحرك للتنمية الاقتصادية للدول، وملتزمة بتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، وهو ما يتماشى مع رؤية وزارة السياحة المصرية.

 

وفي سياق متصل، قال ريمي كارليوز Chief Creative Officer للشركة: "إن العمل على إنتاج هذه الأفلام الترويجية كان قريبا من قلوبنا جميعا، لأن مصر غنية بكنوز تاريخية وطبيعية ليس لها مثيل في العالم، لكن ما يجعلك تأتي لمصر عدة مرات هو شعبها، بدفئه وبشاشته وحفاوة استقباله واختلافه وإبداعه، وهذا ما لمسناه في كل من قابلناه من القاهرة، الإسكندرية، سيوة، الأقصر، والبحر الأحمر.

 

والجدير بالذكر أن وزارة السياحة تعاقدت في مارس الماضي مع شركة "Beautiful Destinations" العالمية، للترويج لمصر، والتعاون في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر، وذلك بصورة عصرية حديثة.

 

وفي مايو الماضي قام جيرمي جونسي مؤسس شركة "Beautiful Destinationsبعرض فيلم دعائي عن الأماكن السياحية المختلفة التي قام بالتصوير فيها أثناء إعداده للأفلام الترويجية، خلال حفل الإعلان عن شراكة وزارة السياحة مع شبكة CNN العالمية.

 

والتقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال شهر يوليو الماضي بمؤسس ومسئولي الشركة في العاصمة الأمريكية واشنطن، لوضع اللمسات الأخيرة على محتوى الأفلام الترويجية.