مصر للطيران للصيانة توقع عقد إنشاء محطة جديدة في مطار دبي الدولي مع شركة إماراتية

وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية عقد إنشاء محطة جديدة لها في مطار دبي الدولي، لتقديم خدمات الصيانة اليومية لشركات الطيران العاملة من وإلى المطار، وذلك بالشراكة مع شركة "SKAN Aviation" الإماراتية.

 

شهد التوقيع الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والذي قام به كل من المهندس مصطفى علي الدين إمام رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وأشرف ناصر الرئيس التنفيذي شركة "SKAN Aviation" نيابة عن إبراهيم عبد الملك رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور المهندس محمد سامي العضو المنتدب ومسئول الاعتمادات المحلية والدولية.

 

وفي هذا السياق، قال الطيار أحمد عادل إن المحطة الجديدة تمثل خطوة هامة نحو التوسع خارج نطاق القارة الأفريقية خاصة في مطار دبي أحد أكبر مطارات الشرق الأوسط الذي يشهد كثافة تشغيل مرتفعة ما يعني منافسة أكبر، معربا عن ثقته في قدرات شركة مصر للطيران للصيانة على المنافسة على مختلف المستويات الدولية والانتشار عالميا طبقا للخطط المستقبلية.

 

ومن جانبه، صرح المهندس مصطفى علي الدين إمام بأن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وفقا للتعاقد توفر الأطقم الفنية المدربة والمعتمدة والعدد والآلات اللازمة لتقديم الخدمة الفنية، في حين توفر شركة "سكان أفياشن""SKAN Aviation" الإماراتية مقر المحطة والتمويل اللازم، مضيفا أن تلك الخطوة تهدف إلى استقطاب عدد من العملاء الجدد، وتوسيع نطاق الخدمة المقدمة لبعض العملاء الحاليين.

 

وأوضح أن التعاقد مع الشركة الإماراتية يتضمن مرحلتين، الأولى تقديم خدمات الصيانة اليومية، والثانية تقديم خدمات الصيانة الثقيلة والدورية من خلال التعاقد لإنشاء حظيرة طائرات "Hangar" بمطار دبي أو الشارقة خلال الفترة المقبلة، ما يعني نقلة نوعية في تقديم الخدمة الفنية والتوسع الإقليمي المستهدف.

 

وفي السياق ذاته، تم تفقد مقر المحطة والانتهاء من تنفيذ التصميمات اللازمة، ثم تزويده بالعدد والآلات المستخدمة لصيانة الطائرات، ثم اعتماد المحطة من الإدارة العامة للجودة بالشركة، للتأكد من صلاحية المقر والعدد والآلات المستخدمة، ثم الخطوة الأخيرة قبل تقديم الخدمة الفنية للعملاء وهي اعتماد المحطة من مختلف سلطات الطيران المدني المحلية والدولية.

 

وكشف أنه من المنتظر بدء تقديم الخدمات الفنية بالمحطة لطائرات مصر للطيران، والعملاء في غضون 3 أشهر للطائرات من طرازات إيرباص A330، وA320، وبوينج B737-800، وB777، وB787.

 

وعلى جانب آخر، أشاد أشرف ناصر الرئيس التنفيذي لشركة "SKAN Aviation"، بالتعاقد الجديد مع شركة مصر للطيران للصيانة أحد أكبر مقدمي خدمات صيانة وعمرة الطائرات بالشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تمثل عنصر الجذب للعملاء نظرا لاعتماداتها الدولية المختلفة، وسمعتها القوية والأداء الفني والإمكانيات المتميزة لأطقمها الفنية، مشيرا إلى رغبته في توسيع نطاق التعاون مستقبلا طبقا لما هو مخطط وتقديم خدمات الصيانة الدورية.

 

وأكد على أن المشروع الجديد سيجني ثماره سريعا نظرا لارتفاع حركة التشغيل بمطار دبي، وهو ما يشجع على زيادة الاستثمارات في المستقبل القريب، مشيرا إلى إمكانية التوسع قريبا بافتتاح فرع آخر للشركة في مطار أبو ظبي الدولي، لافتا إلى أن هذا المشروع سيمكن شركة مصر للطيران للصيانة من توفير فرص العمل لطواقمها الفنية في الخارج وزيادة مصادر الدخل بالعملات الأجنبية.