سريلانكا تخفض رسوم الطيران لمدة 6 أشهر لإنعاش حركة السياحة

قررت حكومة سريلانكا خفض الرسوم التي تسددها شركات الطيران وذلك لمساعدة قطاع السياحة في البلاد على التعافي من آثار هجمات عيد الفصح، والتي أسفرت عن مقتل نحو 250 شخصا في أبريل الماضي.

 

ووفقا لموقع "Traveller" فإن الحكومة ستخفض سعر وقود الطيران وضريبة الإقلاع لمدة 6 أشهر، لتشجيع شركات الطيران على خفض تكلفة الرحلات الجوية إلى سريلانكا، إلى جانب تقديم خصومات في الفنادق والمطاعم.

 

وقال وزير السياحة جون أمارتونجا، إن قرار الحكومة من شأنه أن يجذب المزيد من السائحين إلى الجزيرة التي تشتهر بشواطئها العريقة، مضيفا أن العام الماضي مثلت السياحة ثالث أكبر مصدر للعملات الأجنبية في سريلانكا بنسبة 4.9% من الناتج المحلي الإجمالي، وتعادل 4.4 مليار دولار، حيث زارها 2.3 مليون سائح، 98% منهم جاءوا عن طريق شركات الطيران الدولية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن سريلانكا تعرضت لهجمات إرهابية خلال شهر إبريل الماضي، تسببت في انخفاض حركة السياحة الوافدة إليها بنسبة 71% في مايو، و57% في يونيو، مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، وذلك وفقا لإحصائيات السياحة الرسمية، ورغم توقعات الحكومة بالحصول على دخل بقيمة 5 مليارات دولار من السياحة هذا العام، إلا أنه متوقع انخفاض الإيرادات إلى 3.7 مليار دولار.

 

وكان 7 انتحاريين قد فجروا أنفسهم في محيط كنسيتين للكاثوليك وواحدة للبروتستانت وثلاثة فنادق فخمة في 21 أبريل الماضي، وأعلنت داعش مسئوليتها عن الهجمات، وأسفرت الانفجارات عن مقتل أكثر من 250 شخصا، من بينهم 45 أجنبيا معظمهم من الصين والهند والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة.