"تنشيط السياحة" تعتمد الضوابط الجديدة للحملات الترويجية المشتركة مع منظمي الرحلات

 

اعتمد مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة الضوابط الجديدة التي تنظم الحملات الترويجية المشتركة مع منظمي الرحلات للعام المالي 2019/ 2020، وذلك في إطار قيام الهيئة بمراجعة وتطوير أدوات الترويج والتنشيط بما يتواكب مع المتغيرات المتلاحقة عالميا، وفي إطار سعي وزارة السياحة لتنويع أدوات الترويج وتحديث آليات التسويق لمصر بالخارج.

 

ومن جانبه، صرح المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة بأنه تم وضع الضوابط الجديدة بعد عقد عدة اجتماعات مع ممثلي القطاع الخاص الأعضاء في مجلس الإدارة، لمراجعة معايير الحملات المشتركة السابقة وتحديثها لتحقيق أقصى مردود منها، لمعالجة المشكلات التي كانت تواجه شركات السياحة ومنظمي الرحلات، مضيفا أن الهيئة تقوم باستمرار بتقييم مردود تلك الحملات، سواء قبل أو أثناء أو بعد انطلاقها.

 

وأكد يوسف على أن الهيئة تدرك أهمية ودور الحملات المشتركة فى دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، بالاشتراك مع شركات السياحة ومنظمي رحلات، شركاء الترويج للمقصد المصري، موضحا أن الهيئة من خلال الحملات المشتركة تهدف إلى فتح أسواقا جديدة أو التي ترغب في زيادة حجم السياحة الوافدة منها إلى مصر.

 

وقال يوسف إنه تم إرسال الضوابط الجديدة التي تنظم الحملات الدعائية المشتركة للاتحاد المصري للغرف السياحية، ولشركات السياحة، ومنظمي الرحلات.

 

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة يضم رئيس الهيئة، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، ورؤساء غرف الشركات، والمنشآت الفندقية، والمنشآت السياحية، والعاديات، كما يضم خبراء في مجال التسويق، وممثلين عن قطاع الأعمال السياحي الخاص، وممثل عن وزارة السياحة، ورئيس سلطة الطيران المدني، وممثلين عن وزارتي الثقافة، والنقل.