وزير بحريني في لقاءه مع المشاط: نهتم بدفع الحركة السياحية إلى مصر وطيران الخليج تشغل 19 رحلة أسبوعيا

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بوزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والبحرين في مجال السياحة، وذلك على هامش المشاركة في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي انعقد في أذربيجان، خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو، مؤكدة على اهتمام وزارة السياحة بجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من البحرين.

 

ومن جانبه، أشار الوزير البحريني إلى زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين الأخيرة لمدينة شرم الشيخ خلال إجازة عيد الفطر الماضي، والتي وجه خلالها بزيادة أوجه التعاون السياحي بين البلدين، لافتا إلى اهتمام الجانب البحريني بدفع الحركة السياحية إلى مصر، والترويج لها بشكل عام ليس في البحرين فقط، وإنما من خلال شبكاتهم وعلاقاتهم في دول التعاون الخليجي والشرق الأقصى.

 

وأضاف الوزير البحريني أن شركة طيران الخليج تسير 19 رحلة إلى مصر أسبوعيا إلى مطارات القاهرة، والإسكندرية، وشرم الشيخ.

 

وفي سياق متصل، استعرضت المشاط برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة، وبدأ العمل به أول نوفمبر الماضي ويستمر حتى إبريل 2020، موضحة أن أهم المعايير التي يلتزم بها هي عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، كما أن البرنامج الجديد يقوم بتقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز، ويعطي مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات، تضمن إجراءات إنهاء واضحة ومرنة وميسرة.

 

وقال الوزير البحريني إنه تم تدشين أكبر ملاهي للغطس في العالم World Diving Park، مضيفا أنه يرغب في الترويج لهذا المشروع عن طريق عمل خط يمر بأهم نقاط الغطس في العالم، وهي مدينة شرم الشيخ، وجزر المالديف.

 

وفي هذا الشأن، اقترحت وزيرة السياحة المصرية أن يتم ضم مدينتي مرسى علم والغردقة إلى تلك النقاط، وأشادت بهذا التعاون الذي سيساهم في لفت أنظار العالم لأهم نقاط الغطس الموجودة في مصر.