السياحة: الحملة الترويجية لمصر في السوق العربي ممتدة من رمضان إلى نهاية الصيف

 

Gulf News الإماراتية: مصر تتصدر المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء إجازة عيد الفطر

 

أطلقت هيئة تنشيط السياحة حملة دعائية لمصر على مدار أشهر الصيف بدول الخليج العربي والممتدة من شهر رمضان الجاري، وتتضمن الحملة الترويجية التي تم إطلاقها خلال شهر رمضان وضع لوحات إعلانية خارجية ضخمة في كل من الإمارات، والسعودية، حيث تعرض في أكثر الأماكن مشاهدة.

 

بالإضافة إلى حملة إلكترونية تستهدف الجمهور عن طريق محتوى الفيديو ومنصات التواصل الاجتماعي بكل من Facebook، You Tube، Google، Snapchat، Sabq، Audience Programmatic Network، وDailymotion، في كل من السعودية، والإمارات، والكويت.

 

كما تشمل الحملة إعلانات تليفزيونية في كبرى القنوات العربية من خلال البرامج والمسلسلات الرمضانية التي تحظى بأعلى نسبة مشاهدة للمواطن العربي.

 

وفي هذا السياق، أكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، على أهمية الاستفادة من فرصة تجمع الأسر العربية في شتى أرجاء الوطن العربي خلال شهر رمضان حول الشاشات لمشاهدة البرامج والمسلسلات، مما يعد فرصة مثالية لعرض التنوع الثري للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة بمصر.

 

وأظهرت النتائج الأولية لهذه الحملة وفقا لما نشرته صحيفة "Gulf News" الإماراتية والتي تصدر باللغة الإنجليزية، أن شركات السياحة في الإمارات أكدت على تصدر مصر لقائمة المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء أجازة عيد الفطر، والتي سوف تكون أسبوعا كاملا في الإمارات بالنسبة للعاملين في القطاع العام، بينما 3 أو 4 أيام للعاملين في القطاع الخاص، وأشار وكلاء السفر إلى أن المواطنين الإماراتيين اختاروا قضاء أجازتهم في مقاصد سياحية خارج بلادهم.

 

وأضافت الصحيفة في خبر تحت عنوان "الكشف عن أهم المقاصد السياحية التي يتوجه إليها السائحون الإماراتيون"، أن شركات السياحة سجلت ارتفاعا في معدل حجوزات سفر السائحين الإماراتيين إلى عدد من دول الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريح مأمون حمدان مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند بموقع "Wego" الإلكترونى المتخصص في السفر والسياحة، بأن الموقع سجل حصول مصر على المرتبة الأولى، تلتها السعودية، ثم الهند، تركيا، الأردن، إندونيسيا، وتايلاند، وذلك فيما يتعلق بأشهر المقاصد السياحية.