وزيرة السياحة تطلب من إكسبيديا دراسة عن الاتجاهات الحديثة للسائحين لدعم حملة الترويج لمصر

ناقشت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع مسئولي شركة إكسبيديا المتخصصة في التسويق الإلكتروني، والتابعة لمجموعة "إكسبيديا" من أكبر شركات السفر والحجز الإلكتروني عالميا، بعض مقترحات وسبل التعاون مع الشركة للترويج للمقاصد السياحية المصرية في الأسواق المختلفة، وذلك على هامش فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM، الذي ينعقد في دبي خلال الفترة من 28 إبريل وحتى 1 مايو.

 

وطلبت المشاط من شركة إكسبيديا إعداد دراسة عن الاتجاهات الحديثة للمسافرين والسائحين من عملائهم حول العالم، من حيث الفئات العمرية، والاهتمامات المختلفة، وما يبحثون عنه في رحلاتهم.

 

وأوضحت المشاط المحاور الرئيسية الثلاثة للحملة الترويجية لمصر وهم المفهوم الترويجي الجديد "People 2 People"، والترويج لكل منطقة جذب سياحي على حدة Branding By Destination، وافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020، مشيرة إلى تحديث آليات الترويج، حيث تعتمد حملتها على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال.

 

ومن جانبهم، استعرض مسئولو شركة إكسبيديا أعمالهم الترويجية في عدد من الدول ومنها كوريا الشمالية.

 

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تحديد موعد لمقابلة مسئولي الشركة مع الاتحاد المصري للغرف السياحية للاستماع إلى أراء ومقترحات القطاع الخاص فيما يخص الترويج لمصر في الخارج.