"دير توريستك" الألمانية تتوسع في إدارة الفنادق بمصر والتوجه للسياحة الرياضية

 

نورا علي: توقعات بزيادة الحركة من السوق الألماني 15% في العام الجاري مقارنة بـ 2018

 

تنشيط السياحة: اعتماد المنظومة الجديدة للحملات المشتركة مع منظمي الرحلات مايو المقبل

 

كتب- أكرم مدحت

 

انتهت فعاليات المؤتمر السنوي لشركة "دير توريستك" الألمانية الذي انعقد في مدينة الغردقة على مدار يومين، معلنا عن توسع المجموعة في إدارة الفنادق بمصر، والتوجه إلى السياحة الرياضية، وتوقع عودة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان إلى سابق عهدها، وزيادة الطلب على مصر خاصة من دول شرق أوروبا، كما تصل نسبة ارتفاع الحركة الوافدة من السوق الألماني إلى 15% خلال العام الحالي.

 

ومن جانبه، صرح المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، بأن الهيئة أوشكت على الانتهاء من مراجعة المعايير المتعلقة بملف الحملات المشتركة مع منظمي الرحلات بالخارج، وسوف يتم اعتماده من مجلس إدارة الهيئة مايو المقبل عقب التشاور مع وزيرة السياحة، موضحا أن سبب توقف الحملات المشتركة الفترة الماضية هو إعادة النظر في معايير المنظومة ووضع ضوابط جديدة لتحقق المردود منها بأفضل عائد على الاستثمار وبأقل التكلفة.

 

وأضاف يوسف على هامش فعاليات المؤتمر، أنه سيعقد لقاء مع المديرين التنفيذيين لشركة "دير توريستك" لمناقشة أوجه التعاون المشترك لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الألماني، مشيرا إلى أن اللقاء سوف يناقش الحملات الترويجية المشتركة والاستماع لوجهة نظرهم لعرضها على الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

 

وفي سياق متصل، أكد زورن هارتمان الرئيس التنفيذي لمجموعة "دير توريستك" الألمانية، على أن هناك طلبا على مصر بشكل كبير من السوق الألماني وعدد من الأسواق الأخرى، مما يؤكد على عودة المقصد السياحي المصري بقوة لخريطة السياحة العالمية، موضحا أن نسبة الحجوزات ارتفعت من دول شرق أوروبا بسبب الأسعار المميزة والخدمة الجيدة التي تقدمها الفنادق والمنتجعات المصرية.

 

وأوضح هارتمان أن الأحداث والاضطرابات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس بسبب احتجاجات السترات الصفراء، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أثرا بشكل كبير على حركة السفر في أوروبا، متوقعا أن يعود الهدوء لدول شمال أوروبا في القريب العاجل، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على الطلب لزيارة دول الشرق الأوسط.

 

أكد الرئيس التنفيذي لشركة دير توريستك أن مؤشرات السياحة العالمية تؤكد أن هناك نمو متزايد فى دول آسيا، وأمريكا الجنوبية، وعدد من الدول العربية ومنها مصر، مما يؤكد أن السياحة صناعة قوية وسوف تشهد ازدهارا خلال السنوات المقبلة.

 

وتوقع عودة السياحة الثقافية لمصر لسابق عهدها في الأقصر وأسوان، في ظل حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد، لافتا إلى أن مصر نجحت في الحصول على حصتها من السياحة الشاطئية في ظل المنافسة الشديدة مع دول أخرى مثل اليونان وتركيا.

 

وصرحت نورا على رئيس شركة "ماسترز ترافيل سرفيس"، إحدى شركات "دير توريستك" الألمانية، بأن خطة الشركة الاستثمارية تتضمن التوسع في إدارة عدد من الفنادق بالبحر الأحمر، والتوسع في السياحة الرياضية بإضافة فندقين جديدين لهذا النشاط، مشيرة إلى زيادة كبيرة في الحجوزات مما يبشر بموسم سياحي جيد خاصة خلال الصيف.

 

وقالت إن توصيات المؤتمر تضمنت التوسع فى استخدام تكنولوجيا المعلومات وإدخال تطبيقات جديدة لزيادة حجم المبيعات في 26 دولة توجد للشركة فروعا بها ومن بينها مصر، بالإضافة لزيادة الأدوات التسويقية على شبكة الإنترنت لتسهيل عملية البحث عن المعلومة السياحية بالمقاصد المختلف.

 

وتوقعت أن تصل نسبة الزيادة في السوق الألماني إلى مصر 15% العام الجاري مقارنة بـ 2018، لتتصدر السياحة الألمانية الحركة الوافدة إلى مصر للعام الرابع على التوالي.