المصري: الاتفاق على آلية سداد مستحقات البترول لدى الطيران وربطها بأسعار الوقود العالمية

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا اليوم، بحضور قيادات الوزارتين والهيئات والشركات التابعة لهما، لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة أبرزها كيفية سداد المستحقات المتأخرة على وزارة الطيران، لصالح وزارة البترول بشكل منتظم، ووضع آلية لجدولة تلك المستحقات وفقا للمعادلة الموضوعة من الطرفين على أن يتم مراجعة المستجدات كل 6 أشهر، وفقا للتغيرات في أسعار الوقود العالمية.

 

 

وتم الاتفاق على تحديد الإطار العام لوضع مذكرة تفاهم جديدة بين الوزارتين وكذا العمل على ترسيخ مبادئ العمل المشترك في المستقبل.

 

ومن جانبه، أشاد وزير الطيران بدعم وزارة البترول لقطاع الطيران المدني بشكل خاص، من خلال الخدمات والتسهيلات التي توفرها لمصر للطيران، مشيرا إلى أهمية فتح أفق جديدة من التعاون بين الوزارتين بالمجالات ذات الصلة في المرحلة المقبلة، مؤكدا على التنسيق الفعال بين الجهات التابعة للوزارتين خلال الفترة الماضية.

 

 

وفي سياق متصل، أشاد وزير البترول بالجهد المشترك بين الوزارتين في ظل التحديات التي شهدها القطاعين خلال السنوات الماضية، مؤكدا على أهمية وضع أطر جديدة لاستكمال العمل والتنسيق بين الوزارتين وبذل المزيد من الجهد لضمان توفير أفضل الخدمات للمواطنين.