جوجل في لقاءها مع المشاط: إعداد مواد مصورة عن المناطق السياحية المصرية للترويج لها

 

كتب- أكرم مدحت

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع سليم إيدي مدير السياسات والعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جوجل العالمية، وتمت مناقشة سبل التعاون بين وزارة السياحة وشركة جوجل العالمية في مجالات مختلفة، وذلك على هاش فعاليات المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في الفترة من 6 إلى 7 إبريل الجاري بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

وتم خلال اللقاء بحث بعض المقترحات للتعاون والشراكة مع جوجل في عدة مجالات، حيث اقترح مسئولو الشركة قيام جوجل بإعداد مواد مصورة لبعض المناطق السياحية المصرية وخاصة الأماكن غير المعروفة، والترويج لها من خلال قوالب حديثة ليست مجرد صور، بل تعتمد على قصص عن الأماكن لجذب المتابعين حول العالم.

 

كما اقترحت شركة جوجل بعمل تطبيقات تفاعلية عن المتاحف المصرية، أسوة بما قامت الشركة بتنفيذه مع عدد من متاحف كبرى حول العالم.

 

وتمت مناقشة سبل التعاون والاستفادة من برامج التدريب الرقمية والتي تقدمها جوجل لتعزيز المهارات المختلفة، وأشار مسئولو جوجل إلى إمكانية إعداد برامج خاصة لرفع كفاءة مهارات العاملين بقطاع السياحة، في إطار خطة الوزارة التنفيذية للتدريب والتي أعدتها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

وأشار مدير السياسات والعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط بالشركة الى اهتمام شركة جوجل بالمشروعات الناشئة للشباب، موضحا أن الشركة لديها برامج عديدة لدعم هذه الشركات، وفِي هذا الصدد أوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن الوزارة أقامت مؤخرا أول مسابقة وطنية للشركات الناشئة في مجال السياحة لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق مبتكرة، مشيرة الى امكانية بحث سبل الدعم التي يمكن أن تقدمها شركة جوجل لمثل هذه الشركات في مصر.

 

وقدمت الشركة دعوة لوزيرة السياحة المصرية للانضمام إلى حملة جوجل للسيدات الرائدات في المنطقة العربية، كما دعتها للتحدث في منتدى الشركة لدعم النساء في العمل.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن وزارة السياحة تقوم حاليا بتحديث أدواتها التسويقية والترويجية والاستعانة بالمنصات الرقمية الحديثة الأكثر انتشارا وتفاعلا مع الناس، مشيرة الى أن هذه المنصات الهامة ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من اهم الوسائل التي يستعين بها السائحين، خاصة من الشباب، في تحديد وجهات وبرامج سفرهم.

 

واستعرضت المشاط محاور الحملة الترويجية الجديدة لمصروهي People to People، والترويج للمتحف المصرى الكبير، والترويج لكل محافظة أو منطقة جذب سياحي بشكل مستقل.