إبريل الجاري.. تفعيل الإخطارات الإلكترونية الأمنية في فنادق القاهرة وتدريب شركات السياحة عليها

 

كتب- أكرم مدحت

 

صرح ناصر تركي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية ورئيس لجنة العلاقات الحكومية والإعلام، بأن شهر إبريل الجاري سيشهد تفعيل منظومة الإخطارات الإلكترونية بين فنادق القاهرة الكبرى وشرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية، في إطار خطة ربط القطاع السياحي بالأجهزة الأمنية إلكترونيا، وجاري مرحلة تدريب القائمين على المنظومة الجديدة، بالتعاقد مع إحدى الشركات السيادية، بحيث تختفي التعاملات الورقية اليدوية والتقليدية.

 

وأضاف تركي لـ "ترافل يلا نيوز" أنه من المخطط أن يكون لدى جميع العاملين بشركات السياحة والفنادق كارنيهات تمثل طاقة تعريفية مميكنة، تتضمن البيانات الخاصة بكل فرد، شاملة الكشف الأمني والتحريات بتحركاته في مجال العمل.

 

وأشار إلى نه من المقرر تطبيق منظومة الإخطارات الإلكترونية في باقي المحافظات تدريجيا فور الانتهاء من تدريب العاملين على هذا النظام، مشيرا إلى أن الاتحاد وغرفة الفنادق يعملون بوتيرة سريعة للانتهاء من تفعيل تلك المنظومة، والتي ستوفر الوقت والجهد.

 

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إن غرفة شركات السياحة ستبدأ تدريب العاملين على المنظومة الإلكترونية خلال الشهر الجاري، والأولوية ستكون لشركات السياحة المستجلبة، ليتحول الإخطار عن أي برنامج سياحي إلى النظام الإلكتروني مع شرطة السياحة.

 

ولفت تركي إلى أن باقي الغرف وهي المنشآت السياحية، والسلع والعاديات، والغوص والأنشطة البحرية، سوف تنضم للمنظومة، بحيث تختفي التعاملات الورقية أو المباشرة بين القطاع السياحي والجهات الحكومية، وجاري حاليا تسجيل بيانات جميع العاملين بهذه الأنشطة وربطها مع الجهات الأمنية.