الحج السياحي 2019.. الأحد المقبل آخر موعد للتسجيل في القرعة.. و1200 شركة تقدمت بحجاجها

 

كتب- أكرم مدحت

 

أكدت غرفة شركات السياحة أنه سيتم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي لموسم 1440هـ/ 2019م، يوم 17 مارس الجاري، على أن تجرى القرعة الإلكترونية لاختيار نحو 36 ألف مواطن من بين المتقدمين يوم 27 مارس، وطالبت الغرفة المواطنين بسرعة التقدم لشركات السياحة قبل غلق باب التسجيل.

 

وفي هذا السياق، قال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن أكثر من 1200 شركة سياحة بدأت تسجيل حجاجها على موقع الحج تمهيدا لإجراء القرعة، وتوقع رئيس لجنة السياحة الدينية ان يزداد الاقبال وتسجيل الحجاج الأيام المقبلة، وشدد على أنه يتم السماح لتسجيل أي مواطن تقدم إلى حج الداخلية أو التضامن، تنفيذا لتعليمات اللجنة العليا للحج برئاسة رئيس الوزراء.

 

وأشار إلى أن أغلب المتقدمين اختاروا البرامج الاقتصادية "البري والاقتصادي طيران"، نظرا للأسعار المناسبة والخدمات المتميزة التي تتنافس الشركات على تقديمها ضمن هذه البرامج.

 

ولفت إلى استمرار فتح الباب أمام شركات السياحة لتسجيل أسماء المتقدمين على بوابة حج مصر، شريطة أن يسدد المتقدم للحج رسوم جدية الحجز، وهي 10 آلاف جنيه للمستوى الاقتصادي، و15 ألف لمستوى الـ 4 نجوم، و20 ألف لمستوى الـ 5 نجوم.

 

إقرأ أيضا:

موعد قرعة الحج السياحي 2019.. وحصة كل مستوى من التأشيرات

 

تعرف على أسعار الحج السياحي لموسم 1440هـ/ 2019م

 

تعرف على مناسك الحج.. أركانها وكيفية أدائها