طيران السلام العماني يشغل رحلات مباشرة بين مسقط والإسكندرية

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت شركة طيران السلام العمانية عن تشغيل رحلات مباشرة من العاصمة مسقط إلى مطار برج العرب الدولي في مدينة الإسكندرية، بواقع 3 رحلات أسبوعيا بدءا من مارس الجاري، وذلك بأحدث أسطول طائرات الشركة من طراز إيرباص A320neo.

 

وصرح الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام، بأنه من المقرر تشغيل رحلة يومية بدءا من 1 مايو 2019، وستصبح جدول مواعيد الرحلات من مسقط الساعة 20:35 مساء، لتصل الإسكندرية الساعة 23:45 مساء، وتعاود الإقلاع من الإسكندرية الساعة 00:30 صباحا، لتصل إلى مسقط الساعة 06:55 صباحا، مشيرا إلى أن تذاكر الذهاب والعودة إلى الإسكندرية متاحة الآن بأسعار خاصة على الموقع الإلكتروني للشركة.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لطيران السلام أن تشغيل رحلات مباشرة إلى مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط يمثل خطوة للأمام ضمن إستراتيجية الشركة لتوفير الراحة والمرونة والثقة للضيوف على متن رحلاتها، لنصبح أول شركة طيران عمانية توفر رحلات مباشرة إلى الإسكندرية ثاني وجهاتنا في أفريقيا بعد الخرطوم، لافتا إلى أن ذلك يتيح الفرصة لعملائنا السفر مباشرة إلى مسقط أو إكمال رحلتهم إلى أي وجهة ضمن شبكة رحلات الشركة في المنطقة، وبأسعار تنافسية وأعلى مستوى من الخدمة.

 

وكانت الرحلة الأولى لطيران السلام(OV527)  من طراز إيرباص"A320neo"، قد أقلعت من مطار مسقط الدولي وهبطت في مطار برج العرب الدولي في تمام الساعة 20:15 مساء يوم 2 مارس الجاري، لتصبح الإسكندرية الوجهة الأولى لطيران السلام في مصر، عقب احتفال خاص أقيم بمناسبة الرحلة الافتتاحية لهذه الوجهة الجديدة، حضره السفير المصري في سلطنة عمان، محمد أحمد فهمي غنيم، والكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام.

 

كما أقامت الشركة أيضا احتفالا خاصا في الإسكندرية حضره الشركاء من وكالات السفر والسياحة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ممثلي قطاع الطيران.

 
 
 

وحظيت الرحلة الافتتاحية بإشادة المسئولين العمانيين والمصريين، حيث اعتبروها خطوة مهمة نحو تسهيل نقل الأفراد والبضائع بين البلدين، مانحة ضيوف طيران السلام لأغراض العمل أو الترفيه المزيد من خيارات السفر التي تناسب متطلباتهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن شبكة طيران السلام تضم اليوم 17 وجهة، وهم مسقط، صلالة، صحار، دبي، أبوظبي، الإسكندرية، الكويت، جدة، الرياض، الدوحة، كراتشي، ملتان، سيالكوت، شيراز، كاتماندو، الخرطوم، ودكا.

 

وتعاقدت طيران السلام مؤخرا على صفقة طائرات جديدة من طراز إيرباص"A320neo"، لتكون أول شركة في عمان وأبرزها بالشرق الأوسط المشغلة لهذا الطراز من الطائرات ذات الكفاءة العالية، ويأتي استلام الطائرة الجديدة التي تشغل رحلات الإسكندرية مع 5 طائرات أخرى من نفس الفئة، التي من المتوقع أن تنضم إلى الأسطول خلال النصف الأول من 2019، وتقدم الشركة خيارات تتناسب مع كافة متطلبات المسافرين، فضلا عن قائمة من الخدمات ذات القيمة المضافة تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانية اختيار الوجبات والمقاعد.

 

وتأسست طيران السلام، أول شركة طيران اقتصادي بسلطنة عمان في عام 2016، بهدف تلبية متطلبات الحركة الجوية المتنامية في السلطنة وبأسعار تنافسية، فضلا عن المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني عبر إيجاد الفرص التنموية والوظيفية في مختلف القطاعات الاقتصادية في عمان، وتدير الشركة أسطولا حديثا من طائرات إيرباص A320، بالإضافة إلى الطائرات من طراز A320neo التي تم التعاقد عليها مؤخرا.