"تنشيط السياحة" تبحث مع منظمي الرحلات الأوروبيين زيادة الحركة إلى طابا والأقصر

 

كتب- أكرم مدحت

 

على هامش بورصة برلين السياحية ITB، التقى أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة مع ممثلي بعض شركات السياحة وكبار منظمي الرحلات من أنحاء العالم، لبحث زيادة الحركة السياحية من أسواق وسط وشرق أوروبا إلى المدن السياحية المصرية، وزيادة رحلات الطيران إلى بعض المقاصد، وتسويق المنتج السياحي المصري في كتالوجات الشركات الناشئة بالسوق الألماني.

 

وفي هذا السياق، عقد رئيس الهيئة لقاء مع منظم الرحلات البولندي ITAKA، والذي يعد أهم منظم رحلات بالنسبة لمصر، وتمت مناقشة كيفية دفع الحركة السياحية من السوق البولندي إلى مدينة طابا, والذي يشغل حاليا رحلة أسبوعية إليها.

 

كما وعد منظم الرحلات Corendon، الذي يعمل بالسوقين الهولندي والبلجيكي، خلال لقاءه برئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، بزيادة الرحلات السياحية من السوقين البولندي والبلجيكي إلى مدينة الأقصر.

 

ومن ناحية أخرى، بحث يوسف مع رئيس مجلس إدارة شركة توماس كوك لشرق ووسط أوروبا، آلية دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من هذه المنطقة، والاتفاق على تنفيذ العديد من الفاعليات، أهمها تدريب ممثلي المبيعات على بيع المنتج السياحي المصري.

 

وعقد رئيس الهيئة لقاء مع مسئولي شركة Expedia، لبحث سبل التعاون لتنفيذ حملة تسويق إلكترونية للمقاصد السياحية المصرية.

 

وفي اجتماعه مع اتحاد شركات السياحة الناشئة بالسوق الألماني ASR، تم بحث قيام هذه الشركات بوضع مصر في كتالوجاتهم السياحية.

 

كما ضمت أجندة اللقاءات ممثلي شركة Tuifly، والتي تعد من أهم شركات الطيران العارض في ألمانيا، وتمثل أكبر منظم رحلات بالسوق بالألماني، ومنظم الرحلات الفرنسي Fram، الذي عاد لتشغيل رحلات سياحية من السوق الفرنسي إلى مصر بعد توقف أكثر من 5 سنوات.