المشاط تتسلم جائزة من المنظمة الدولية للسلام والسياحة على هامش بورصة برلين

 

كتب- أكرم مدحت

 

تسلمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة جائزة من المنظمة الدولية للسلام والسياحة IIPT، التي تعمل بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، والجائزة تحت شعار "الاحتفاء بها celebrating her"، وذلك تقديرا لجهودها ودورها الريادي في قطاع السياحة في مصر خلال العام الماضي، كما تسلمت الجائزة أيضا وزيرة السياحة اليونانية إلينا كونتورا.

 

 

وقامت بتسليم الجائزة للدكتورة رانيا المشاط السيدة الأولى لدولة أيسلندا، وهي سفيرة الأمم المتحدة للسياحة والتنمية المستدامة.

 

وأعربت المشاط عن سعادتها بحصولها على هذه الجائزة، مؤكدة على أن السياحة تلعب دورا هاما في بناء ومد جسور التواصل الإنساني بين البشر، ونشر قيم التسامح والسلام بين الشعوب، وقالت إن كل سائح هو سفير للسلام بين الدول.

 

 

وأضافت أنها تهدي هذه الجائزة في عشية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة للنساء المصريات، الذين أثبتوا قدرتهم على لعب دور كبير في مجتمعهم، وتولي المناصب القيادية، مشيرة إلى الدعم الذي توليه الدولة للمرأة المصرية.

 

وأشارت إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة يضع في أولوياته زيادة مشاركة المرأة العاملة في قطاع السياحة في مصر.

 

وحضر الاحتفالية السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا، والدكتور طالب الرفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية، ورئيس المجلس الاستشاري الدولي للمنظمة الدولية للسلام والسياحة IIPT.

 

ومن جانبه، قال رئيس المنظمة إن هذه الجائزة تهدف إلى الاحتفاء بالنساء الاستثنائيات والرائدات في مجال السياحة والسفر والضيافة، لتبنيهم رؤية واضحة في تعزيز السياحة كأداة للسلام والتفاهم بين الشعوب وتمكين المرأة.

 

الجدير بالذكر أن هذا الحدث يقام للعام الرابع، حيث تم تدشين الجائزة عام 2015، وأنشئت المنظمة الدولية لنشر السلام والسياحة "IIPT" منذ 33 عاما.