المشاط تبحث مع منظمي الرحلات الحملات الترويجية المشتركة على هامش بورصة برلين السياحية

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على هامش فعاليات اليوم الأول لبورصة برلين السياحية "ITB"، جلسة نقاشية مع كبار منظمي الرحلات حول العالم، من بينهم FTI، و Studiosus، و LMX، وPhoenix Reisen، و Schauinsland reisen، و Der Touristik، و ETI.

 

وأشادت بجهود منظمي الرحلات خلال الفترة الماضية لزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرة إلى التحسن الذي شهدته معدلات السياحة الوافدة إلى مصر خلال عام 2018، وبداية 2019.

 

وقالت إنه طبقا لأهم مجلة سياحية متخصصة في ألمانيا FVW، فإن مصر هي المقصد السياحي الأول بالنسبة للسوق الألماني خلال السنوات الخمس الماضية، بنسبة زيادة 95%، مشيرة إلى جهود منظمي الرحلات في المساهمة بهذه الزيادة.

 

وأشارت إلى جهود الوزارة خلال السنة الماضية لحل المشاكل التي تواجه منظمي الرحلات وتذليل العقبات أمامهم، لدفعهم لجلب مزيد من السياحة الوافدة إلى مصر، وأضافت أنه تم الانتهاء من سداد معظم مستحقات البرنامج السابق لتحفيز الطيران، ولفتت إلى النتائج الإيجابية للبرنامج الجديد والذي كان له تأثير كبير في زيادة معدلات السياحية الوافدة إلى مصر.

 

وأكدت على أهمية الاستفادة من برنامج الطيران الجديد في دفع مزيد من الحركة للمحافظات التي تأثرت السياحة بها خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن البرنامج يقدم حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر، مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة.

 

وفيما يخص الحملات الترويجية المشتركة، أوضحت المشاط أن الوزارة تراجع نظام العمل والضوابط والمعايير الخاصة بهذه الحملات لتكون أكثر تأثيرا وفعالية في الترويج لمصر، وتكون متسقة مع محاور الحملة الجديدة والتي من بينها الترويج للمتحف المصري الكبير "GEM 2020" الذي سيتم افتتاحه خلال الربع الأول من العام المقبل، والترويج لكل مدينة سياحية على حدى Branding by Destination، كما ناقشت مقترحاتهم حول الحملات الترويجية المشتركة.

 

ومن جانبهم، أشاد منظمو الرحلات بتطوير قطاع السياحة المصري، في ظل برنامج برنامج الإصلاح الهيكلى الذي تنفذه وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص، وأشاروا إلى تطلعهم للتعاون خلال الفترة المقبلة في ظل تزايد الطلب من عملائهم على زيارة مصر.

 

 

إقرأ أيضا:

المشاط تفتتح الجناح المصري في بورصة برلين السياحية ITB.. والحملة الترويجية تركز على المتحف الكبير