"المنشآت السياحية" تبدأ الدورات التدريبية لمديري المطاعم على صحة وسلامة الغذاء

 

رئيس الغرفة: إعداد برنامج تدريبي لتأهيل 500 من مديري المطاعم السياحية بدءا من إبريل المقبل

 

كتب- أكرم مدحت

 

انطلقت اليوم أولى الدورات التدريبية التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت السياحية، وشركة دايفيرسي Diversy، تحت عنوان "صحة وسلامة الغذاء"، للارتقاء بمستوى العنصر البشري بها، وتأهيلهم لمواكبة التطورات التي تشهدها صناعة السياحة وخاصة المطاعم السياحية.

 

وافتتحت الدورة التدريبية الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، وعادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، والتى أقيمت بمقر الغرفة، وشارك فيها نحو 50 مشاركا من مديري ومسئولي جودة الأعذية والمشروبات بالمطاعم، وتستمر حتى يوم 7 مارس الجاري.

 

 

ومن جانبها، قالت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، إن الدورة تعقد في إطار خطة الوزارة التي تهدف إلى رفع كفاءة العنصر البشري بكافة القطاعات السياحية، مشيرة إلى أن وزيرة السياحة تضع في أولويات مهامها منظومة التدريب والتنمية البشرية للعاملين بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية، والغرف الخمس التابعة له، لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان تكرار زيارتهم للمقصد السياحي المصري.

 

وأضافت أن البداية ستكون بإعداد قادة المنشآت (المديرين)، على أن تستكمل المراحل التالية للتدريب للمستويات الإدارية التابعة، والهدف من ذلك هو تأهيل المدير ليكون مدربا للعاملين بمنشأته، وخلق جيل قادر على القيادة وتغذيته بكافة المعلومات والبرامج التي تدفعه للنهوض بصناعة السياحة.

 

وأوضحت أنه من المقرر تدريب 500 فردا من مديري المطاعم السياحية بمصر، وسيبدأ التدريب بمحافظة القاهرة على مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من 50 مديرا، ثم استكمال التدريب بباقي المدن السياحية الأخرى، وهي، الإسكندرية، الأقصر، أسوان، الغرقة، وجنوب سيناء.

 

وأشارت إلى أن خطة تدريب مديري المنشآت السياحية الخاصة بالإعداد الجيد لصحة وسلامة الغذاء، تتم من خلال شركة "دايفيرسي" العالمية والمتخصصة في هذه المجالات.

 

وأكدت على أن التبكير بالتدريب والتعليم سيكون مؤثرا قويا في صناعة السياحة المصرية ومواكبتها للتطورات العالمية، وإعادتها لسابق عهدها وازدهارها، وطالبت الحاضرين بطرح البرامج التي يرغبون فيها من أجل التحضير لها وتنظيمها بالتعاون مع غرفة المنشآت السياحية.

 

وفي سياق متصل، أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، على تقديم كل وسائل الدعم لأعضائها من المنشآت السياحية، وكذلك العاملين بها، والإرتقاء بهم وتأهيلهم على أحدث الأساليب العلمية الحديثة في المطاعم، وصناعة الغذاء الآمن وصحته وسلامته، مشيدا باستجابة أصحاب ومديري المنشآت للمشاركة في هذه الدورة التدريبية.

 

وصرح بأن الغرفة أعدت برنامجا تدريبيا في صحة وسلامة الغذاء، يشمل كافة المنشآت على مستوى الجمهورية عبر الفروع الخمسة بالمحافظات، وهي جنوب سيناء، الأقصر وجنوب الصعيد، البحر الأحمر، الإسكندرية، ووسط الدلتا والقناة، وذلك اعتبارا من أول إبريل المقبل، ويستهدف تدريب نحو 500 من مديري المنشآت السياحية خلال الفترة المقبلة.

 

وتجدير الإشارة إلى أن الدورة التدريبية حضرها كل من هشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، ورئيس لجنة العلاقات العامة والحكومية وحل مشاكل المستثمرين، وأحمد الناظر الأمين العام للغرفة.

 

 

جدير بالذكر أن دايفيرسي "Diversy" هي شركة متخصصة في تقديم حلول مستدامة للصحة المهنية وسلامة الغذاء، من خلال إدخال أساليب التكنولوجيا الحديثة.