صور زيارة المدون السياحي العالمي جيريمي جونسي في مصر تجذب 100 ألف إعجاب على انسجرام

 

كتب- أكرم مدحت

 

نظمت وزارة السياحة عدة زيارات إلى المناطق الأثرية في مصر، لمؤسس شركةBeautiful Destinations ، المتخصصة في الترويج السياحي، جيريمي جونسي، والذي يعد واحدا من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصين في السياحة والسفر عالميا، وشمل برنامج الزيارة منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، وذلك على هامش زيارته الأخيرة لمصر للقاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة العالمية للترويج السياحى لمصر.

 

ولاقت الصور ومقاطع الفيديو التي صورها جيريمي من أماكن مختلفة أثناء زيارته، إعجابا شديدا من آلاف المتابعين حول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث وصلت إلى نحو مليون شخص، وحظت إعجاب نحو 100 ألف متابع، ووصلت التعليقات إلى 2000 تعليق، وأعاد نشرها نحو 2000 مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

كما لاقي ما نشره جونسي تفاعل وتعليقات أهم المدونين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة، أبرزهم مراد عثمان، والذي استضافته الوزارة في زيارة لمصر خلال يونيو الماضي.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن موقع "انستجرام" من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي تأثيرا في قرارات السفر، حيث أوضحت دراسة نشرها موقع“Forbes” أن أكثر من 40% من السائحين حول العالم تحت سن 33 عاما يستخدمون الانستجرام عند اتخاذ قراراتهم للسفر.

 

ومن جانبه، قال جيرمي إن زيارة مصر كانت حلما يراوده منذ الصغر، وكان سعيدا جدا بالحفاوة التي استقبله بها المصريون، الذي وصفه بالشعب المضياف الفخور ببلاده، وحريصا على إظهار جمالها، مشيرا إلى أن تجربته في زيارته الأولى لمصر والتي نظمتها وزارة السياحة فاقت كل توقعاته.

 

وأعرب جونسي في تغريدة له على انستجرام، عن سعادته البالغة بالكم الهائل من الرسائل والأفكار التي تلقاها من جميع أنحاء العالم، مضيفا أن السياحة بجانب مساهمتها في التنمية الاقتصادية للدول، فهي من أفضل الوسائل التي من شأنها أن تغير من حياة البشر وتفتح آفاقا جديدة من خلال تجارب سياحية مختلفة تساهم في تعزيز التواصل الثقافي الإنساني، ومعرفة العالم من حولنا، مؤكدا أن هذا هو ما شعر به خلال زيارته القصيرة لمصر، وهذا يتوافق مع مفهوم الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة People to People.

 

وأشار جونسي إلى أن رؤية تمثال أبو الهول عن قرب كان حلما بالنسبة له، حيث يعد من أكثر التماثيل تميزا في العالم، لافتا إلى أن قربه من المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه في عام 2020، والذي سيكون أكبر متحف للآثار في العالم، سيتيح الفرصة لرؤية المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون، وتمثال رمسيس الثاني الذي يرجع إلى أكثر من 3000 عاما، مما يجعل منطقة الجيزة ذات طابع خاص لدى زوارها.

 

الجدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اجتمعت مع جيريمي جونسي وفريق عمله لمناقشة أوجه التعاون مع شركة Beautiful destinations،في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر، ومنها خلق محتوى ترويجي جديد للأماكن السياحية المختلفة، وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالشركة، والتي تتميز بأن لديها أكثر من 20 مليون متابع في 180 دولة حول العالم على منصاتها المختلفة.